الأحد 28 ابريل 2024

القليوبية تنظف مدخل أم بيومي من 1300 طن مخلفات

رفع المخلفات

محافظات6-10-2023 | 19:12

دار الهلال

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، عن رفع ما يقارب من 1300 طن مخلفات تنوعت ما بين تراكمات للقمامة ومخلفات البناء الكائنة تحت كوبري الطريق الإقليمي مدخل أم بيومي.

وذكرت المحافظة - في بيان صادر اليوم الجمعة - أن ذلك جاء خلال جولة المحافظ الميدانية؛ التي قام بها للاطمئنان على رفع مستوى النظافة العامة وإزالة الإشغالات بالمحاور الرئيسية والميادين العامة بمدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة.

وجاء ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تقديم خدمات متميزة لجموع المواطنين وإتاحة بيئة نقية لهم، والاستعداد والجاهزية الكاملة لمواجهة أي أزمات، ومن بينها تفقد الحملة الميكانيكية للمحطة الوسيطة بالخصوص، وامتداد محور الخصوص بنطاق الخصوص وحي شرق ومحور الفريق العصار، وشارع ترعة الشابوري وشارع 15 مايو وشارع عمر المختار وكوبري مسطرد وشارع 135 والشارع الجديد.

وشددَّ الهجان - خلال جولته - على ضرورة التأكُد من جاهزية جميع المُعدات التابعة لكل مدينة وحي ومراجعة أعمال الصيانة بشكل دوري للمعدات المُعطلة والجاري إصلاحها، وذلك للاستعداد والجاهزية القصوى لمجابهة أي أزمات محتملة، مع ضرورة رفع تجمعات القمامة من نقاط التجميع من خلال تقليص المدة التي تتم فيها عملية الرفع، مع ضرورة مراعاة البعد البيئي بأماكن التجميع التي يتم تخصيصها في بعض المواقع، حفاظاً على الحالة العامة للنظافة والبيئة.

ووجه بتكثيف حملات إزالة الإشغالات ومخالفات حرم الطريق في نطاق المدينة ككل للحفاظ على حق المواطنين وعدم تشويه المظهر الحضاري، ورفع الباعة الجائلين المتواجدين على امتداد محور الخصوص لعدم إحداث عرقلة في السير، بجانب الاهتمام بالإشراف ومتابعة أعمال النظافة وتوجيه المنظومة باستمرار وتحسين النظافة العامة وعدم تواجد أي تراكمات للقمامة داخل المُدن والأحياء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa