الأربعاء 29 مايو 2024

ميسي يقود الأرجنتين في لقاء الحسم.. و6 احتمالات لتأهل «راقصي التانجو»

11-10-2017 | 01:17

أعلن خورخى سامباولى المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن التشكيل الرسمي الذي يخوض به مواجهة الحسم في تصفيات كأس العالم، أمام منتخب الإكوادور، الذى يستضيف التانجو على ملعب " أولمبيكو أتاهوالبا"، ضمن الجولة 18 والأخيرة من التصفيات المونديالية. 

 

جاء تشكيل الأرجنتين كالتالى: 

 

حراسة المرمى: سيرجيو روميرو 

 

الدفاع: جابرييل ميركادو – خافيير ماسكيرانو – نيكولاس أوتاميندى

 

الوسط: لوكاس بيليا – إنزو بيريز – إدواردو سالفيو – ماركوس أكونيا 

 

الهجوم: ليونيل ميسى – داريو بينيديتو – أنخيل دى ماريا 

وتتأهل الأرجنتين مباشرة بأحد الاحتمالات الآتية

أول الاحتمالات: في حال فاز الأرجنتين على إكوادور وفازت البرازيل على تشيلي أو تعادلا، خاصة أن مواجهة منتخبي بيرو وكولومبيا تعني أن أحدهما على الأقل سيفقد نقاطا وفي هذه الحالة سيصبح منتخب الأرجنتين في مركز يتجاوزا تشيلي وأحد منتخبي بيرو وكولومبيا أو كليهما في حال تعادلا!

 

الاحتمال الثاني: أن تفوز الأرجنتين على إكوادور، وتنتهي مباراة كولومبيا أمام بيرو بالتعادل، وفي هذه الحالة سيتأهل الأرجنتين مباشرة دون الاهتمام بنتيجة مباراة البرازيل أمام تشيلي.

الاحتمال الثالث: تفوز تشيلي على البرازيل، وتفوز بيرو على كولومبيا، لكن الأرجنتين تفوز وبفارق أكثر من هدف زيادة على فوز بيرو، في هذه الحالة ستصبح الأرجنتين في المركز الرابع متجاوزة كلا من كولومبيا بفارق النقاط، وبيرو بفارق الأهداف!

 

كيف تصل الأرجنتين إلى الملحق؟

في حال فازت على إكوادور، وفازت تشيلي على البرازيل (مباراة تقام في ملعب البرازيل)، وفاز أحد منتخبي كولومبيا وبيرو على الآخر(عدا الحالة السابقة).

 

في حال تعادلت مع إكوادور، وفازت كولومبيا على بيرو، وفشل منتخب بارجواي (24 نقطة) في الفوز على بوليفيا.

 

في حال خسرت الأرجنتين من إكوادور وخسرت بيرو من كولومبيا بفارق أهداف يزيد على خسارة الأرجنتين، وفشل منتخب بارجواي في الفوز على بوليفيا.

 

بالتالي، يبقى مصير منتخب الأرجنتين بيده، ففي حال حقق الفوز على إكوادور يضمن أن يشارك في الملحق على أسوأ الاحتمالات.