الثلاثاء 14 مايو 2024

إليك.. 10 أسباب لبدء يومك بشرب الماء بالليمون

الماء بالليمون لبشرة نضرة

سيدتي7-10-2023 | 04:25

إسراء صبري

تتمنى كل امرأة التمتع بيوم كله نشاط وحيوية، وتتمتع فيه بوجه هادئ وبشرة نضرة،.. وهي لا تدرك أن تحقيق ذلك ليس مستحيلاً، فقط عليها بتناول كوب من الماء والليمون بمجرد استيقاظها من النوم.. هذا ما كشفت عنه العديد من الدراسات الطبية..

 وفي السطور القادمة نستعرض إليكِ أهم فوائد تناول كوب من الماء و الليمون في الصباح الباكر، وفقًا لما أشار إليه خبراء التغذية على موقع "healthshots"، وإليكِ التفاصيل..

● يعزز الترطيب :

يساعد الليمون في الحفاظ على رطوبة الجسم، ويدعم صحة البشرة.

● غني بفيتامين"ج":

يعد مصدر جيد لفيتامين "ج" ، فالليمون يدعم جهاز المناعة، ويساعد في التئام الجروح، وإنتاج الكولاجين، ويساهم أيضًا في تحسين صحة الجلد.

● يساعد في عملية الهضم :

الليمون يساعد الجهاز الهضمي على أداء مهامه، كما أنه يعمل على تخفيف عُسر الهضم والانتفاخ، فكوب من الماء الدافئ بالليمون في الصباح سيساعدكِ على سهولة عملية الهضم.

● إنقاص الوزن :

تناول الليمون يشعرك بالامتلاء والشبع، كما أنه يُحد من الجوع، فبذلك يساعدكِ على إنقاص الوزن بسهولة.

● يدعم صحة القلب :

 يُساعد الليمون على خفض ضغط الدم، وقد يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

● نضارة البشرة :

يعزز فيتامين "ج" صحة البشرة ويُساعد على نضارتها، كما أنه يعمل على مكافحة شيخوخة الجلد عن طريق تقليل التجاعيد والعيوب، ويُحافظ أيضًا على ترطيب البشرة وجعلها رطبة ومتوهجة.

● يمنع حصوات الكلى :

تعتبر ثمرة الليمون سلاح ذو حدين، فقد يساعد على منع تكون حصوات الكلى؛ ولكن الاستهلاك المفرط لعصير الليمون يمكن أن يُساهم في تكوين حصوات الكلى لدى بعض الأفراد.

● مفيد لصحة الفم :

يكافح رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة، ويساعد في الحفاظ على صحة الفم؛ ولكنه يؤدي أيضًا إلى تآكل مينا الأسنان، فإن تخفيفه في الماء يُقلل من هذا الخطر.

● يعزز المناعة :

يعتبر الليمون معزز قوي لجهاز المناعة، كما أنه يساعد جسمك في مواجهة الأمراض الشائعة مثل: البرد والأنفلونزا، ويعمل أيضًا على التئام الجروح.

● الحد من التوتر :

رائحة الليمون لها تأثير مهدئ مما يساعد على تخفيف التوتر وتعزيز الاسترخاء.

Dr.Radwa
Egypt Air