السبت 18 مايو 2024

«الدفاع الروسية» تعلن تدمير طائرة مسيرة أوكرانية قبالة سواحل القرم

الدفاع الروسية

عرب وعالم7-10-2023 | 10:22

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس /الجمعة/، عن تدمير طائرة مسيرة أوكرانية، قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة في بيان: "رصدت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لأسطول البحر الأسود طائرة أوكرانية بدون طيار على بعد 10 كيلومترات من الساحل الجنوبي الغربي لشبه جزيرة القرم ودمرتها".

وصرح ميخائيل رازفوجاييف حاكم مقاطعة /سيفاستوبول/، في وقت سابق بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية صدت هجوما لأهداف جوية من جهة البحر الأسود في /سيفاستوبول/.

وكتب رازفوجاييف على قناته في /تليجرام/: "تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في سيفاستوبول، ووفقا للبيانات الأولية، تم صد هجوم لأهداف جوية، من جهة البحر الأسود".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، امس /الجمعة/، عن تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة بضربات جوية وصاروخية على محور دونيتسك.

وأوضحت الوزارة في بيانها إن القوات المسلحة الروسية نفذت خلال الأسبوع الماضي، 14 ضربة بالأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة على أهداف البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وأنه نتيجة لتلك الضربات تم تدمير ورشة صناعية لتجميع الطائرات من دون طيار، ومستودعات تخزين صواريخ /هيمارس/، وصواريخ كروز /ستورم شادو/، ومواد أساسية لتصنيع المتفجرات والذخيرة.

وكشفت الوزارة أن قوات "الغرب" الروسية صدت أربع هجمات للقوات الأوكرانية، وحيدت أكثر من 405 جنود، ودمرت أربعة مستودعات للذخيرة في مناطق فولشانسك وكوبيانسك وليبتسي في خاركوف وخمس دبابات و15 مدفعا ميدانيا.