الخميس 2 مايو 2024

محافظ أسيوط يشدد على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات للتأكد من سلامة مرافق المدارس

محافظ أسيوط

محافظات7-10-2023 | 11:51

محافظات

شدد محافظ أسيوط عصام سعد، على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية (مديريات التربية والتعليم وشركات المياه والصرف الصحي وقطاع الكهرباء)؛ للتأكد من سلامة المرافق في المدارس سواء الجديدة أو القائمة، ضماناً لانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد وتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم /السبت/، مع المحاسب عدلي أبو عقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء وبعض مديري مديريات الخدمات بالمحافظة.

وأكد المحافظ استمرار تنظيم معارض (أهلا بالمدارس) لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للعام الدراسي الجديد 2023/ 2024 وفقاً لقرارات وتوجيهات رئيس الوزراء، ومتابعة خطة العمل لتوفير الاحتياجات المختلفة للعملية التعليمية، وتذليل العقبات بما يضمن تحقيق منظومة التعليم لأهدافها الاستراتيجية في توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب، وتحسين جودة الخدمات المقدمة والتوسع في فتح معارض (أهلا بالمدارس).

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والقرى بمتابعة مدى استعدادات وجاهزية المدارس بالمراكز والقرى للعام الدراسي الجديد والالتزام بإجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق الحيوية بها والانتهاء من تطوير المدارس التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد قبل بداية العام الدراسي، فضلاً عن ضرورة إزالة الإشغالات وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات في محيط المدارس ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية تتابع مع غرف العمليات بالمراكز سير وانتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية وتذليل أية معوقات قد تواجه العملية التعليمية لسرعة حلها.

Dr.Randa
Dr.Radwa