السبت 11 مايو 2024

رئيس مؤتمر الإيسيسكو يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه الدائم بالشباب

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار7-10-2023 | 12:29

دار الهلال

وأعرب رئيس المؤتمر العام للمحاكاة لشباب منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) كريم عبد الباري عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الدائم بالشباب وتأكيده في جميع المحافل الدولية على دور الشباب إيمانا منه بأنهم المستقبل.

وأشاد عبد الباري - خلال احتفالية إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" - بدور منظمة "الإيسيسكو" على جهودها المتواصلة منذ تأسيسها، مشيرا إلى أن المؤتمر المنعقد حاليا بالعاصمة الإدارية الجديدة يعتبر الدورة الأولى لمحاكاة المؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة تحت رعاية الرئيس السيسي.

وقال إن المنظمة تتميز كل عام بحصيلة مزدهرة من الإنجازات سواء على صعيد التعليم والتكنولوجيا وعلى صعيد الثقافة والاقتصاد، مشيرا إلى أن الهدف من المؤتمر السعي لبناء مجتمعات شاملة وتعزيز ثقافة السلام والنماء، مشددا على ضرورة تفعيل نتائج البحث العلمي والتطور التكنولوجي.

وأضاف أن مصر اليوم تتشرف باستضافة وفود من المنطقة العربية والأفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية التي تصب مصلحتهم جميعا في مصلحة منظمة الإيسيسكو بهدف التنمية المستدامة للأفراد والمجتمعات.

من جانبه، أكد عبد الغني التكروري رئيس المجلس التنفيذي بالمحاكاة من فلسطين، أن رئاسة فلسطين للمجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو تحظى بالرعاية والدعم من أعلى المستويات السياسية في دولة فلسطين برعاية وتوجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتوفير كل متطلبات النجاح لرئاسة فلسطين لهذا المجلس، بحيث تستطيع دولة فلسطين أن تدلي بإطلالاتها التربوية والثقافية والعملية لنساهم معا ضمن رؤية تكاملية بقيادة الإدارة العامة للمنظمة ورئاسة المؤتمر العام والدول الأعضاء بالنهوض بعالمنا الإسلامي بما تمتلكه بلدنا من إرث حضاري وثقافي وتربوي وعلمي.

وقال "التكروري"، إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي لإطلاق عام الإيسيسكو للشباب وإطلاق مبادرات ابتكارية إبداعية لجميع شباب دول العالم الإسلامي، لتكون فرصة الدول الأعضاء لمناقشة دور ومستقبل الشباب في العالم الإسلامي من خلال مشاورات حوارية لعدد من القضايا المطروحة بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب في مجالات عدة مختلفة، لافتا إلى أن المجلس التنفيذي يسعى إلى الاهتمام بالقضايا الاستراتيجية للمنظمة ذات الطابع التربوي والثقافي والعلمي التي تعمل بها المنظمة ودولها الأعضاء وعلى رأسها قضايا الشباب واهتماماتهم.

وثمن كافة الجهود التي تقودها الإدارة العامة للمنظمة، مؤكدا أن المجلس سيواصل العمل لتمكين الإدارة العامة للإيسيسكو في أداء رسالتها وعملها للنهوض بالقطاعات التربوية والثقافية والعلمية في الدول الأعضاء، وستكون قضايا الشباب وتمكينهم باعتبارهم مستقبل هذه الأمة في صلب الاهتمامات.

وأعرب "التكروري" عن أمله في أن يخرج المؤتمر بجملة من التوصيات والمخرجات التي يمكن البناء عليها لتجسيد أطر مناسبة لتعزيز العمل المشترك نحو تطوير أجيال شابة قادرة على تجاوز التحديات لما فيه خير ومصلحة لأمتنا العربية والإسلامية، موجها الشكر لمصر لتقديم تسهيلات لتنظيم المؤتمر ولمنظمة الإيسيسكو على النجاحات المتتالية والجهود التي بذلتها تجاه دعم الدول الأعضاء في مجالات اختصاصها خلال الفترة الماضية.

Dr.Radwa
Egypt Air