الأربعاء 8 مايو 2024

منح نجل حاكم الشيشان وساما رفيعا بعد ضرب سجين

نجل حاكم الشيشان

عرب وعالم7-10-2023 | 12:34

دار الهلال

حصل نجل حاكم الشيشان آدم قديروف البالغ من العمر 15 عاماً على وسام "بطل الشيشان" الرفيع. وذلك بعد أيام من إشادة والده به بعد نشر مقطع فيديو يظهر فيه الشاب وهو يضرب ويركل سجيناً.

وقال نائب رئيس مجلس النواب آدم ديليمخانوف أمس الجمعة، إن الشاب الصغير أظهر سمات قيادية في سن مبكرة، وحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب وفاز بالعديد من بطولات الفنون القتالية وأثبت أنه "مقاتل حقيقي" خلال تدريبات القوات المسلحة للرماية. 

وكان السجين الذي ضربه آدم قديروف احتجز في فولجوجراد بعدما حرق نسخة من القرآن، علناً، ثم نقل في وقت لاحق إلى جمهورية الشيشان ذات الأغلبية المسلمة. وأثار الفيديو جدلاً وانتقادات عبر روسيا أن قديروف يضع نفسه فوق القانون.

ورفضت السلطات الروسية مطالب باتخاذ إجراءات قضائية جنائية ضد نجل الرئيس الشيشاني، حيث قالت إن آدم قديروف يبلغ من العمر 15 عاما، أي أنه دون السن القانونية التي تسمح بتوجيه اتهام باقتراف جريمة.

والعام الماضي، التقط ثلاثة من أبناء قديروف، بينهم آدم، صوراً وهم يحملون السلاح في أوكرانيا. ووفقاً لقديروف، كان الثلاثة يقاتلون ضمن القوات التي أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا. غير أن المراقبين أعربوا عن تشككهم في أن أبناء قديروف شاركوا فعلياً في القتال الحقيقي.

Egypt Air