الخميس 20 يونيو 2024

نوبيزا: تدعو لتسليح الشباب والطلاب بالعديد من المهارت لتأمين مستقبلهم

جانب من المؤتمر

أخبار7-10-2023 | 12:48

دار الهلال

قالت شريفة نوبيزا أحد الشباب المشارك في نموذج محاكاة للمؤتمر العام لشباب الإيسيسكو بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بالعرض الخاص لعمل اللجان في المجال التربوي، إن العالم يشهد تغيرا سريعا في كافة المجالات ولا سيما في قضايا التعليم والتكنولوجيا، داعية إلى تسليح الشباب والطلاب بالعديد من المهارت لتأمين مستقبلهم من خلال تعزيز الأنظمة التعليمية.

وأضافت نوبيزا، أن لجان العمل التربوي وضعت عددا من التوصيات والمبادرات لتحقيق التكامل والتفاعل مع الطلاب في الأنظمة التعليمة، وأوصت في الوقت ذاته، بضرورة تنفيذ هذه المبادرات ولاسيما بشأن السلام والأمن والاستدامة التي تُعلي من شأن القيم الإنسانية والمجتمعية، وكذلك تعزيز وتطوير المهارات الشخصية لعالم أكثر تماسكا اجتماعيا ولمجتمعات أكثر أمانا.
ودعت إلى تأسيس معمل للابتكار لدى الشباب، والمخصص لدعم الشركات الناشئة ومسارعة الأعمال في المراحل التعليمية، منوهة بأن مثل هذه المبادرات تهدف إلى صقل مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل. 
وأكدت نوبيزا أن المبادرات تتمثل في عقد ورش عمل في دول العالم الإسلامي لتعزيز فعالية وكفاءة الطلاب، كما تهدف لوصول مستدام للتقنيات المتقدمة لكل المواطنين لرأب الصدع وسد الفجوة التكنولوجية وتعزيز المهارات وثقلها.