الجمعة 17 مايو 2024

«الأعرجي» و«المالكي» يبحثان تطورات الأوضاع السياسية في العراق

الأعرجي والمالكي

عرب وعالم7-10-2023 | 15:52

دار الهلال

بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، مع رئيس /ائتلاف دولة القانون/، نوري المالكي، آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون - في بيان أوردته قناة /السومرية نيوز/، العراقية، اليوم /السبت/ - "أن المالكي استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الاعرجي". 

وأكد المالكي، ضرورة ترسيخ الأمن وتعزيز سلطة الدولة ومواصلة تكثيف الجهود بما يدعم أمن الحدود، معربا عن أمله في أن يساهم الاتفاق المبرم مع إيران إلى عودة الهدوء في المناطق الحدودية بين البلدين.

وأضاف، أن مسألة عودة النازحين إلى مناطق سكناهم وإغلاق مخيمات النازحين أمر في غاية الأهمية بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، مشددا على ضرورة الارتقاء بواقع الخدمات فيها، والحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية وإدامتها بما يعزز ثقة المواطن فى الدولة.

بدوره، استعرض الأعرجي زيارته الأخيرة إلى طهران وكردستان والاتفاق الحدودي بين العراق وإيران، مؤكدا أن ما حدث هو جزء من سياسة الحكومة في إيقاف الاعتداء على الحدود العراقية، حيث اتجهت بغداد وطهران إلى الاتفاق الثنائي والذي كان من ضمن بنوده نشر قوات حرس الحدود ونزع الأسلحة وإفراغ المعسكرات ومنع تسلل المسلحين.