الجمعة 17 مايو 2024

سوليفان يتصل بنظيره الإسرائيلي على خلفية التصعيد مع الفلسطينيين

سوليفان

عرب وعالم7-10-2023 | 15:52

دار الهلال

ذكر موقع واينت الإسرائيلى، اليوم السبت، بأن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان اتصل برئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي على خلفية التصعيد مع الفلسطينيين.

وكانت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في القدس ستيفاني هاليت، قد قالت فى وقت سابق اليوم "إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل، وتدين إطلاق الصواريخ العشوائي من جانب حماس على المدنيين الإسرائيليين".

وأضافت "أن واشنطن تؤيد حق إسرائيل الكامل في الدفاع عن نفسها ضد مثل هذه الأعمال الإرهابية".

وفى غضون ذلك، أصدرت السفارة الأمريكية في القدس، رسالة تحذيرية للمواطنين الأمريكيين في إسرائيل والضفة الغربية وغزة جاء فيها أن "السفارة الأمريكية تراقب عن كثب الوضع الأمني نتيجة الصواريخ التي يتم إطلاقها من غزة عبر جنوب ووسط إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب والقدس، وتسلل نشطاء حماس وتدرك السفارة أن هناك ضحايا نتيجة لهذه الأحداث ، ويتم تذكير المواطنين الأمريكيين بأن يظلوا يقظين وأن يتخذوا الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني حيث أن الحوادث الأمنية، بما في ذلك إطلاق قذائف الهاون والصواريخ، غالبا ما تحدث دون سابق إنذار".

ولفتت السفارة إلى أن موظفي السفارة الأمريكية يحتمون حاليا في أماكنهم ، ويستمر منع موظفي الحكومة الأمريكية من السفر إلى غزة والمناطق الواقعة ضمن سبعة أميال من غزة.