الإثنين 29 ابريل 2024

المالية تعلن عن المواعيد الجديدة لصرف مراتب أكتوبر ونوفمبر وديسمبر

وزير المالية

اقتصاد8-10-2023 | 14:01

سناء مصطفي

أعلنت  وزارة المالية  أنه تقرر تغيير مواعيد صرف مرتبات الربع الأخير من العام المالي الحالي للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها ومن المقرر صرف راتب شهر أكتوبر بدءًا من ٢٣ أكتوبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ من الشهر نفسه، وصرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من ٢٣ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر نفسه.

 

أما مرتبات شهر ديسمبر فسيتم صرفها في موعدها المعتاد بدءًا من ٢٤ ديسمبر، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية. وأهاب طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

 

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية قد أعلن إحالة حوافز وزيادة المرتبات وزيادة المعاشات 2023، إلى مجلس النواب المنعقد في شهر أكتوبر 2023 المقبل، على أن يكون استحقاق هذه الحزم اعتبارًا من أول أكتوبر بما يعني أن صرف الزيادات سيبدأ في 23 أكتوبر المقبل. ومن المقرر أن يعود مجلس النواب للانعقاد قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل وفق اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ومن المقرر أن تكون تلك الزيادات على رأس أولويات البرلمان، ومن المتوقع أن تناقش مباشرة بعد تشكيل اللجان النوعية الجديدة. اعرف راتبك - الدرجة السادسة من 3500 إلى 4 آلاف جنيه. - الدرجة الخامسة من 4 آلاف إلى 4500 جنيه - الدرجة الرابعة من 4500 إلى 5 آلاف جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa