السبت 4 مايو 2024

لمواجهتي زامبيا والجزائر.. اتحاد الكرة يُعلن موعد سفر منتخب مصر إلى الإمارات

منتخب مصر

ملاعب الهلال8-10-2023 | 16:12

محمد نبيل

يستعد منتخب مصر لمواجهة منتخبي زامبيا والجزائر خلال فترة التوقف الدولي القادمة خلال شهر أكتوبر الجاري في الإمارات.

وأعلن اتحاد الكرة المصري سفر المنتخب الأول إلى الإمارات غدًا، الإثنين استعدادًا لمواجهتي زامبيا والجزائر وديًا على التوالي.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، ثم الجزائر وديًا يوم 16 أكتوبر الجاري في الإمارات.

في سياق متصل تحدث جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن مواجهة منتخب مصر الودية، خلال التوقف الدولي الخاص بشهر أكتوبر الجاري. وقال جمال بلماضي فى المؤتمر الصحفي للحديث عن القائمة ومعسكر شهر أكتوبر، "مواجهة مصر امتحان حقيقي بالنسبة لنا، وسيكون هناك ضغط كبير، ونسعى للاستعداد من أجل بطولة أفريقيا، وإن شاء الله نستفيد من المباراة".

وقال بلماضى، "نخطط للعب مباراة ودية مع منتخب مصر منذ فترة، وعلى الأقل ثلاث أو أربع مرات، وها هى ستقام الآن الحمد لله، نسعى للاستفادة منها، خاصة أن المنتخب المصري لديه انسجام جيد فى أفضل حالاته".

وواصل "سيكون هناك معسكر تحضيري للمنتخب قبل كأس أمم أفريقيا فى إحدى الدول القريبة من كوت ديفوار من أجل التأقلم مع المناخ".

وأوضح، أنه يجب علينا أن نتكيف مع الظروف الموجودة هناك، الأمر مخطط له لكن لا أعرف أين سنقيمه الآن".

وتابع بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بسيدي موسى، "نعم رفضت عرضا من الدوري السعودي وأنا لست مرغما على الكشف على هذه الأمور، ما أريده هو تحقيق أهدافي مع المنتخب وأفرح الشعب ولهذا أتجنب الحديث حول هذه المواضيع".

وأشار، بلومي خرج من الجزائر وأنا أحب اللاعبين الذين يخرجون من البطولة الوطنية إلى أوروبا ويفرضون أنفسهم هناك، هو يستحق الاستدعاء الى المنتخب وأتمنى له التوفيق.

وقال مدرب منتخب الجزائر قبل وديتي الرأس الأخضر ومصر:  ياسين عدلي لم يغير جنسيته الرياضية وقرار الالتحاق بالمنتخب بيده، وتواصلنا مع ريان شرقي لكنه لم يغير جنسيته الرياضية".

وأكد أنه "لم يتم استدعاء لعروسي لأن ملفه غير جاهز  سأواصل الاعتماد على الركائز في نهائيات كأس أمم إفريقيا مدرب المنتخب الجزائري".

واختتم قائلا: "جهيد زفيزف كان حاسما في وصول جويري وآيت نوري وفارس شايبي  استعدادتنا تسير في أجواء جيدة، لا نشك مطلقا في قدرات إسلام سليماني وخبرته وطموحه".

Dr.Randa
Dr.Radwa