الجمعة 10 مايو 2024

للمرأة.. 6 عادات للبقاء بصحة جيدة ولياقة بعد سن الأربعين

الصحة بعد الاربعين

سيدتي9-10-2023 | 09:28

فاطمة الحسيني

تظن بعض النساء أن حياتهن تبدأ في التباطؤ بعد سن الأربعين، لما يمرون به من تغيرات هرمونية وسن اليأس وغيره من الاضطرابات، دون إدراك أن الحياة بالنسبة للكثيرات تبدأ بالفعل في الأربعين وما بعدها من عمر، وذلك لإتباعهن الكثير من العادات الايجابية التي تساعد على بقائهن بصحة ولياقة جيدة، وفي السطور التالية نوضح أهم تلك النصائح والعادات، وفقاً لما نشر على موقع "" punchng....

  • حافظي على رطوبتك، لأن آليات الجسم التي تهدف إلى حمايته من الجفاف تبدأ في فقدان بعض هذه القدرات مع تقدم العمر، لذلك علكي بتناول  كمية كافية من السوائل لتحسين الترطيب، وزيادة مرونة الجلد حيث يظل رطبًا لفترة أطول، مما يؤخر ترهل الجلد ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
  • لا شيء يجعلك تبدو أصغر سناً ، أكثر من قيامك بتجديد ملابسك والتخلص من الملابس القديمة أو البالية في خزانتك، لذلك علكي بارتداء لمزيد من الملابس التي تشعرك بالارتياح والثقة تجاه نفسك وجسمك.
  • يعد الضحك هو وسيلة رائعة لتخفيف التوتر وطريقة مهمة للتخلص من كل المشاعر المكبوتة لديك، ويساعد أيضًا في منع الشيخوخة المبكرة، لأنه  أحد أشكال التمارين الرياضية للقلب، فهو يزيد الدورة الدموية، والتي بدورها تحفز عضلات الوجه وتجعلك تبدو أفضل وأكثر شباباً.
  • من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي في جميع الأعمار، وأن تكون على دراية بنوع الطعام الذي يدخل جسمك مع تقدمك في العمر، وأن يشمل البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والحبوب والفواكه والخضروات، وتجنب استخدام الدهون الصلبة في الطهي واستخدم الزيوت بدلاً منها، مع الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة والدهون غير الصحية، وتقليل  الملح عند الحد الأدنى أيضًا للحفاظ على انخفاض ضغط الدم.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث تساعد في الحفاظ على قدرتك على الحركة لفترة أطول، مما يساعدك على إظهار جسمك بشكل أكثر تناغمًا.
  • تأكدي من حصولك على ثماني ساعات من النوم على الأقل لأنه يفعل الكثير لجسمك ومظهرك.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air