الخميس 2 مايو 2024

بسبب ماتش كورة.. محاكمة المتهم بالشروع في قتل طالب عمدا

حكم

الجريمة9-10-2023 | 09:34

هويدا علي

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة اليوم، محاكمة متهم شرع فى قتل طالب عمدا بالعياط بسبب مشادة كلامية علي مباره كرة قدم .

في وقت سابق أحالت النيابة العامة المتهم "ا س" 21 سنة لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة الشروع في قتل شخص، وذلك علي خلفية التحقيقات فى القضية رقم 830 لسنة 2022 جنايات العياط والمقيدة برقم 1645 لسنة 2022 كلي جنوب الجيزة.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم شرع في قتل المجني عليه "م . ر" - عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه لخلاف استمر بينهما، وما إن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بالسلاح الأبيض (مطواة) قاصدا من ذلك قتله فأحدث ما ألم به من إصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، إلا أنه قد خاب اثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وتجمع الأهالي وهروبه خشية من ضبطه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما وجهت إليه تهمه أحرز سلاح أبيض (مطواة) بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

قال المجني عليه" 18 سنة أمام النيابة العامة بإنه أثناء انعقاد مباراة بين فريقين مثل أحدهما احتدمت مشادة كلامية بين فريقه والخصم على اثرها قام المتهم بإشهار سلاحا أبيض "مطواه" وكالة ضربة قاتلة سكنت بطنه.

 

وأكد شاهد عيان آخر، بإنه أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم احتدم النقاش بين كلا الفريقين وفى خضمه استل المتهم سلاحا أبيض "مطواة" واغار على المجنى عليه بطعنة قاتلة ببطنه، وأصاب المجنى عليه بكتفه قاصدا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية إلا أنه خاب إثر جرمه لتدارك المجني عليه بالعلاج.

Dr.Randa
Dr.Radwa