الخميس 9 مايو 2024

سفير كازاخستان بالقاهرة يؤكد تبادل الخبرات بين وأتيراو والقليوبية في جميع المجالات

جانب من الزيارة

أخبار9-10-2023 | 13:14

دار الهلال

أكد سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة خيرات لاما شريف على أهمية تبادل الخبرات الفنية بين القليوبية وأتيراو فى كافة المجالات، مُشيراً إلى أن عدد سُكان دولة كازاخستان يبلُغ 20 مليون نسمة، ويزور مصر سنويا 200 ألف سائح كازاخستاني، مما يدعو إلى ضرورة وأهمية تفعيل التعاون المُشترك بين البلدين عامة وبين محافظة القليوبية ومحافظة أتيراو خاصة.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كازخستان بالقاهرة يرافقه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ،اليوم الاثنين ،وتفقد عددا من المعالم الأثرية بالمحافظة.

وقام الوفد - وفقا لبيان صحفي اليوم- بتفقد مسجد الظاهر بيبرس بقليوب والمقام على مساحة 1600م2، حيث يعد المسجد الأثرى ذو أهمية خاصة لأهل قليوب ، كما يعد من المعالم الأثرية العظيمة والشهيرة على مستوى الجمهورية، والتي يرجع تاريخها إلى عصر المماليك، حيث أمر الظاهر بيبرس ببناء ذلك الجامع عندما كان واليا على قليوب قبل أن يصبح سلطانا لمصر وكان يسمى في السابق الجامع الكبير وبُنِى سنة 667 هجريا.

كما تفقد المحافظ والسفير ، حديقة الياسمين بالقناطر الخيرية والتي تعد أحدث الحدائق المطوره التي تقع على مساحه 8 أفدنة وتتميز بأشجارها الفريدة والنادره وبعض المباني القديمة التاريخية لخدمة ري الحدائق، ثم تفقدوا كوبري محمد علي بالقناطر الخيرية حيث تعتبر قناطر محمد علي أعظم وأكبر عمل هندسي للري في القرن التاسع عشر على مستوى العالم ، حيث بدأ الإنشاء في عام 1843م.

كما شملت الجولة تفقد معرض منتجات المنطقة الاستثمارية ببنها لعرض منتجات غذائية متنوعة من الموالح والفواكه والخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان والحلويات وعسل النحل والعصائر والأسماك ومصنعات الأسماك. 

Dr.Radwa
Egypt Air