الخميس 2 مايو 2024

مدرسة تابعة لكنيسة بريطانية تعاقب معلمة رفضت تدريس مواد عن المثليين

مدرسة تابعة لكنيسة بريطانية تعاقب معلمة رفضت تدريس مواد عن المثليين

الهلال لايت 9-10-2023 | 15:32

إيمان علي

كشفت تقارير بريطانية عن واقعة صادمة أثارت جدلًا كبيرًا في الأوساط التعليمية، حيث قررت مدرسة تابعة لكنيسة فصل مدرسة لغات رفضت تدريس"دورس متطرفة" تتعلق بمجتمع المثليين.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن جلاوديس ليجر، 43 عامًا، وهي معلمة لغات أجنبية حديثة في مدرسة Bishop Justus CofE  في بروملي، جنوب لندن، أن حياتها انقلبت رأسًا على عقب بعدما رفضت تدريس مواد في منهج التعليم الديني لتلاميذ الصف السابع، تتعلق بالمثلية الجنسية.

وأوضحت ليجر أن قرار فصلها من عملها حدث في مايو 2022، بعد 5 سنوات من العمل، لافتة إلى أن المدرسة عاملتها وكأنها "مجرمة خطيرة"، بعد أن شاركت اعتقادها مع الطلاب بأن ممارسات المثليين كانت خطيئة وأن البشر يولدون ذكراً أو أنثى.

وتاُهمت ليجر بأنها أزعجت أحد الطلاب بآرائها، بعدما اعترضت على تدريس منهج الطاقة المتجددة، والذي يتضمن أن الأشخاص يمكن أن "يولدوا في الجسد الخطأ" بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على تكوين "تحالف" مع الأشخاص المثليين.

وقالت المعلمة: "إن تأثير ما حدث لي كان له أثر كبير علي. إن فكرة خسارة مسيرتي المهنية بسبب التعبير عن معتقداتي المسيحية ردًا على أسئلة الطلاب أمر مفجع، لقد عوملت كمجرم وكأنني أشكل خطراً بسبب تعبيري عن معتقداتي المسيحية.

وأضافت :"لدي تعاطف كبير مع المثليين، وخاصة أولئك الذين يعانون من الخلط بين الجنسين. ومع ذلك، لا أستطيع بضمير حي أن أعلم أو أقول أشياء أعتقد أنها تتعارض مع إيماني، على سبيل المثال القول إن العلاقات الجنسية المثلية جيدة أو تأكيد الناس في ارتباكهم بين الجنسين.


Dr.Randa
Dr.Radwa