الخميس 9 مايو 2024

محافظ الأقصر يؤكد اهتمام الرئس السيسي بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ

محافظ الأقصر يؤكد اهتمام الرئس السيسي بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ

محافظات9-10-2023 | 16:03

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، والجهود التي تبذلها الدولة في مجال الاستعداد التام لمجابهة أي أزمات أو كوارث في كل أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده اليوم، مع رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية والهيئات بالمحافظة؛ لمتابعة استعدادات المحافظة وجاهزيتها للتعامل مع مجابهة الأزمات والكوارث وآلية التعاون بين كافة أجهزة المحافظة في حالة الطوارئ والأزمات، حيث استهل الاجتماع بعرض فيديو لتفقد الرئيس السيسي، يوم /الجمعة/ الماضي، لمركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة.

وقال المحافظ إن الأقصر كانت من ضمن أول 5 محافظات تم فيها تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة.

ووجه رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية والهيئات بحصر كافة المعدات الخاصة بأعمال الإغاثة والعناصر الفنية الخاصة بإدارة وتشغيل هذه المعدات، وحصر ومراجعة محطات المياه ومحطات الرفع ومحطات المعالجة والمحولات والمغذيات الكهربائية وعمل قاعدة بيانات كاملة بكافة المعدات مع حصر المتعطل منها، كما وجه بتشكيل لجنة دائمة من العناصر الفنية والإدارية والقانونية المختصة للمرور على تلك المعدات.

وفي سياق متصل، قال محافظ الأقصر إنه يجري تسليم 127 وحدة متنوعة للمستثمرين داخل المجمع الصناعي بالبغدادي، موضحا أن المجمع الصناعي يعتبر أول مشروع صناعي في الأقصر في عهد الرئيس السيسي، حيث يقع المجمع الصناعي على مساحة 48.5 فدان، لافتا إلى أنه جري تخصيص أكثر من 73 وحدة صناعية داخله حتى الآن.

وأوضح المحافظ أن عدد الوحدات في المجمع تصل إلى 206 وحدات عدا الهناجر، وتبلغ المساحة الإجمالية للوحدة (نموذج أ: 432) م2 – نموذج ب: 384 م2) بتكلفة 816 مليون جنيه، وتم تنفيذه وتبلغ نسبة تنفيذها 100%.

وأشار المحافظ إلى أن الوحدات تشمل عدداً من الأنشطة الصناعية كمواد البناء الديكورية، والأدوات المكتبية، والصناعات الكهربائية والهندسية، وصناعة النسيج والورق، وبعض الصناعات التعدينية، والصناعات الغذائية، وصناعة الأقنعة والأكواب الورقية، وغيرها من الصناعات.

وفي سياق آخر.. أعلن مدير مركز التدريب بالأقصر سيد محمد إسماعيل- في بيان اليوم- تنفيذ دورات تدريبية لإعداد مدربين في مجال تكنولوجيا المعلومات الحديثة مجانية بدون أي مصروفات للعام التدريبي 2023-2024، في إطار التعاون المثمر بين محافظة الأقصر ومعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ITI).

وأضاف مدير المركز أن المتدرب سيمنح شهادة معتمدة من معهد تكنولوجيا المعلومات، كما يحصل على مكافأة مالية في نهاية التدريب لمدة ثلاثة شهور، وسيؤهل للعمل في تكنولوجيا نظام الطاقة الشمسية وذلك بمركز تدريب مدينة أسنا، وهناك دورتان بمكتبة مصر العامة و مركز القرنة.

وأوضح أنه يجب توافر الشروط العامة للتقدم للدورة التدريبية منها أن يكون من حملة المؤهلات العليا وحديثي التخرج (دفعات 2013 حتى 2022) من خريجي كليات (هندسة- حاسبات ومعلومات- علوم- تجارة- كليات الحاسب الآلي- آداب- تربية- حقوق.. إلخ) من أبناء محافظة الأقصر المقيمين إقامة دائمة بها، أن يكون حاصلًا على دورات مجموعة (OFFICE) كاملة مع الإلمام الجيد بتطبيقاتها وإجادة التعامل مع شبكة الإنترنت، ويفضل الحاصل على شهادة (ICDL) أو أساسيات التحول الرقمي، مع الإلمام بخلفية علمية وعملية عن البرامج التي يبنى عليها موضوع الدورة وخاصة لدورة (Full Stack) الإلمام بـ (Html – CSS- Javascript – Programming Fundametals).

وأضاف أن الدورات التدريبية تتطلب التفرغ التام مع تقديم إقرار خلال الاختبارات بأنه لايعمل بأي جهة سواء قطاع عام أو خاص مع تفرغه الكامل خلال مدة البرنامج وقبول الدراسة فترتين (صباحية ومسائية) وأوقات إضافية، لافتا إلى أن التقديم اعتبارًا من اليوم ومستمر لمدة 15 يومًا بمكتبة مصر العامة– مجلس مدينة أسنا– مجلس مدينة القرنة.

Dr.Radwa
Egypt Air