السبت 27 ابريل 2024

بسبب لدغة بعوضة.. سيدة تفقد القدرة على المشي

بعوضة

الهلال لايت 9-10-2023 | 18:27

إيمان علي

فقدت سيدة أمريكية القدرة على المشي في واقعة غريبة، بعدما تعرضت للدغة بعوضة، نتج عنها إصابتها بفيروس غرب النيل.

وذكرت شبكة سي بي إس، أن سوزان كوري من ولاية كاليفورنيا الأمريكية دخلت إلى المستشفى منذ ما يقرب من شهر حيث تخضع للعلاج الطبيعي.

وقالت كوري إنها بدأت تعاني من بعض الأعراض، بما في ذلك الحمى وتشنجات العضلات في ساقيها. ومع تقدم مرضها، بدأت تواجه تحديات في الحركة. وعندما سقطت وهي في طريقها إلى الحمام في المنزل، قرر زوجها أن يأخذها إلى المستشفى، حيث تم تشخيص إصابتها بالمرض الذي ينقله البعوض في 11 سبتمبر الماضي.

وقالت كوري لشبكة سي بي إس نيوز ساكرامنتو خلال عطلة نهاية الأسبوع: "أنا في المستشفى منذ أربعة أسابيع لأنني تعرضت للدغة بعوضة". وقالت عن الفيروس: "لم أكن أعرف الكثير عنه أو كيف يؤثر على الناس".

ووفقًا للمصدر الإخباري، خلق الشتاء الرطب في المنطقة بيئة مثالية لارتفاع أعداد البعوض. وحتى يوم الجمعة، تم الإبلاغ عن 205 حالات في كاليفورنيا، ستة منها كانت قاتلة. وفقًا لإدارة الصحة العامة في كاليفورنيا.

ولا تظهر الأعراض على نحو 80% من الأشخاص المصابين بفيروس، وفقًا لإدارة الخدمات الصحية في سكرامنتو. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأعراض — والتي تشمل الحمى وآلام الجسم والصداع وآلام المفاصل والقيء والإسهال والطفح الجلدي — يتعافى معظمهم في غضون بضعة أيام إلى أسابيع.

وفي نفس الوقت، يصاب حوالي واحد من كل 150 شخصًا بأعراض حادة، والتي يمكن أن تشمل ارتفاع في درجة الحرارة، وتيبس الرقبة، وضعف العضلات، والغيبوبة، والرعشة، والتشنجات، وفقدان الرؤية، والخدر، والشلل. ويمكن أن تكون بعض التأثيرات العصبية دائمة، وقد يؤدي الفيروس إلى الوفاة لدى بعض المرضى.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج محدد لفيروس غرب النيل، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من أعراض أكثر شدة بطلب الرعاية الطبية الداعمة مثل السوائل عن طريق الوريد والمساعدة في التنفس، بحسب موقع بيبول.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa