الجمعة 10 مايو 2024

"صحة الدقهلية": استقبال 824 ألف مواطن خلال سبتمبر بمنشآت الرعاية الأساسية

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين

محافظات9-10-2023 | 20:09

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت 824 ألف مواطن خلال شهر سبتمبر الماضي في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة.

وأفادت مديرية الصحة بالدقهلية - في بيان أصدرته اليوم /الإثنين/ - بأن الخدمات المقدمة للمواطنين تضمنت الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الأسرة وصرف الألبان وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى والتشغيل مع تكثيف المرور الداعم على كافة المنشآت الصحية لمساعدة الفرق الصحية.

وأشارت المديرية إلى أنه تم رفع سعة منظومة العيادات المسائية إلى 27 منشآة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية.
وأضاف أنه تم تدريب 125 طبيب تكليف على كافة البرامج الفنية والإدارية على مدى شهر بإدارة التدريب لتقديم الخدمة بصورة جيدة كما تم التأكيد على حسن مقابلة المواطنين مع استمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و"100 يوم صحة" (الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والسمعيات وكبار السن والغدة الدرقية وقلبك أمانة وحقك تنظمي والمقبلين على الزواج وفحص الأم والجنين وصحة المرأة والأمراض الوراثية). 

Dr.Radwa
Egypt Air