الأربعاء 15 مايو 2024

كيف تستردين موبايلكِ المسروق؟.. محام يجيب

سرقة الموبايل

سيدتي10-10-2023 | 09:16

يتعرض كثير من النساء والرجال على حد سواء لسرقة هواتفهم المحمولة، الأمر الذي يدفعهم للتساؤل عن الطريقة المثلى للتصرف في هذه الحالة..

ومن جهته أكد المحامي أحمد صابر من خلال فيديو نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،.. أن البعض تعرض لسرقة الموبايل أثناء السير في الشارع أو الجلوس في سياراتهم ، مضيفاً أن استعادة الهاتف المسروق ممكناً  بشرط أتباع مجموعة من الخطوات وأجملهم في التالي:

- أولاً تأخذ علبة الهاتف المحمول، وتتوجه لأقرب قسم شرطة لعمل محضر سرقة أو فقد،.. مع الأخذ في الاعتبار أن محضر الفقد أسرع في التتبع من محضر السرقة، ويرجع ذلك لطلب تحريات مباحث حال محضر السرقة والتي قد تستغرق شهر أو أكثر.

- بعد عمل المحضر، عليك بالتوجه للنيابة العامة، وتقديم طلب لتتبع الهاتف.. ومن ثم تقوم النيابة العامة بمخاطبة كافة شركات المحمول ، وبمجرد تركيب خط في موبايلك المسروق تقوم الشركة التابع لها الخط بإبلاغ النيابة العامة، ويتم عمل جنحة سرقة للشخص الذي أستخدم هاتفك..

- هذا الشخص يجد نفسه أمام خيارين، أما أن يعيد لك هاتفك المحمول وتتصالح في الجنحة المؤيدة ضده، أو يصدر ضده حكم بالحبس وتستطيع أخذ تعويض منه بعد تنفيذه لعقوبة الحبس.

Dr.Radwa
Egypt Air