الأحد 12 مايو 2024

الكشف على 1105 طالب و94 نظارة طبية وتحويل 19 للعلاج لرمد بنها الجامعي

قافلة طبية

محافظات10-10-2023 | 11:50

سليمان محمد

أطلقت جامعة بنها عدة قوافل طبية بالقرى للكشف الطبى على المواطنين وتوفير العلاج بالمجان واكد د.ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم تنظيم قافلة طبية من المستشفى الجامعى وبالتنسيق مع د. السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى مدرسة كفر عابد الابتدائية  بطوخ للكشف على عيون التلاميذ  في إطار مبادرة "إحنا معاك " والتي أطلقتها الجامعة لرعاية الأسرة المصرية وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإبصار.

وأوضح الجيزاوي انه تم  توقيع الكشف الطبى علي 1105 طالب كما تم إجراء كشف نظارة ل 94 طالب بالمدرسة  وتحويل 19 حالة أخرى للعلاج برمد المستشفى الجامعي.

وأشار الجيزاوي إلى أن القوافل تأتى بمشاركة ١٠ كليات على مستوى الجامعة ومركز دعم الابتكار وريادة الأعمال وجارى تنظيمها بالعديد من القرى بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية و تستمر لمدة 3 شهور وتشمل المبادرة رعاية الأسرة المصرية من كافة النواحي الصحية والتثقيفية ومحو الأمية عن طريق عمل استبيانات للتعرف على متطلبات أهالي القرى بالإضافة الى التوعية بأهمية المشروعات الصغيرة،وريادة الأعمال  لتوفير فرص عمل وحياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

Dr.Radwa
Egypt Air