الخميس 16 مايو 2024

لدوام الحب.. 7 سلوكيات تجنبيها في تعاملك مع زوجك

لدوام الحب

سيدتي11-10-2023 | 09:53

منة الله القاضي

 تتمنى كل امرأة أن يدوم الحب بينها وبين شريك حياتها ، لكن للأسف كثيراً ما يتبدد الحب ويتلاشى جراء بعض السلوكيات غير المقصودة والتي تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية..

 وفي السطور التالية نستعرض أهم السلوكيات التي عليكِ تجنبها إذا أرددت استمرارية حب شريك عمرك، وفقاً لما أشار له موقع "experteditor"، وإليكِ أهمها

- عدم احترام حدود الأخر:

الاحترام هو أساس نجاح أي علاقة، فإذا أرددت الاحتفاظ بمشاعر زوجك العاطفية عليكِ باحترام حدوده الخاصة وتجنب الاقتراب منها.

- أن تكوني قاسية للغاية:

الزواج الناجح يعتمد على لطف المعاملة بين طرفيه، فعليكِ الابتعاد عن الكلمات القاسية أو التعليقات المحبطة.

ـ الهروب من الأعذار:

في علاقة الحب الهروب من الجدال ليس هو الحل ، فاختلاق الحجج والأعذار علامة على وجود علاقة غير صحية حيث يهرب أحد طرفي العلاقة من مواجهة المشاكل بدلاً من حلها ما يشعر الأخر بعدم الأمان.

ـ عدم التحدث:

يعتبر التواصل هو أهم شيء في الحب ، فعندما تشعرين بالحزن تجاه شريك حياتك عليكِ أن تواجهيه ، وتناقشي أسباب سوء التفاهم والتوتر بينكما.

- عدم تقدبر شريكك :

تخطئ بعض النساء بعدم تعبيرها عن مقدار تقديرها لشريك حياتها ،وهنا تبدأ الأمور في التصدع لأن الحب يحتاج إلى التقدير ليزدهر.

- نسيان حب الذات:

رغم أن حب شريك حياتك أمر بالغ الأهمية ، إلا أنه من المهم أيضاً أن تحبي نفسك وتعتني بها بنفس القدر ، لأن في الحقيقة لا يمكنك أن تمنحي الحب إذا كنت لا تعتني بنفسك أولاً، ففاقد الشيء لا يعطيه..

 أهمال الأشياء الصغيرة :

الأشياء الصغيرة هي التي تظهر الحب ، كالابتسامة أو الكلمة الطيبة أو إعداد فنجان من القهوة لبعضكما البعض يمكن أن تعني الكثير ،  تذكري أن أفعال الحب الصغيرة هذه تشبة الخيوط الصغيرة التي تربطكما معاً.