الخميس 20 يونيو 2024

عضو «إسكان النواب»: العاصمة الإدارية ستقضي على أزمات القاهرة

11-10-2017 | 14:20

كتبت| أماني محمد

قال النائب أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما عُرض، اليوم، خلال افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية يكشف عن جهد مبهر لعمل ضخم يفتخر به أمام الأجيال القادمة.


وأضاف «مسعود»، أن العاصمة تقع على مساحة 167 ألف فدانًا وهي تعادل أربعة أضعاف مساحة القاهرة الجديدة التي تبلغ 40 ألف فدانا.


وأكد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، أن العاصمة بها إسكان متنوع الفئات ومبانِ حكومية لمجلس الوزراء ومجلس النواب وفندق ضخم هو الماسة كابيتال الذي يقع على مساحة 10 أفدنة بأحدث الطرز المعمارية.


وأشار إلى أن العاصمة ستشمل مجمع وزارات لكل الوزارات الحكومية، وكذلك مبان للجامعات تم الانتهاء من نحو 30% من المجمع الحكومي الذي سيكون جاهزًا لاستقبال الوزارات مع نهاية العام المقبل 2018.


وأوضح أن هناك مباني تم الانتهاء منها مثل مبنى رئاسة الجمهورية والمطار، مؤكدا أن باقي الإنشاءات سيتم الانتهاء منها، وتشمل 34 مجمع وزارات وحي سكني حكومي، مضيفا أن المطار الجديد به صالة استقبال ضخمة، وأن العاصمة الجديدة ستكون حلا لكل أزمات القاهرة السكنية والمرورية التي تخنقها.


وطالب «مسعود»، بسرعة نقل الوزارات والأجهزة الحكومية إلى العاصمة الجديدة وتوطين العاملين بالجهاز الإداري للدولة لكي لا يكون مقر عملهم مخالفا لمكان سكنهم، قائلا «توطين العاملين بإقامة كاملة لأسرهم وتقديم كل الخدمات من مدارس وجامعات ومستشفيات ومساكن لهم لتفرغ القاهرة من التكدس».