الجمعة 10 مايو 2024

وزير الخارجية: نسعى لتنمية العلاقات مع إيطاليا في مجال الطاقة

سامح شكري وزير الخارجية

أخبار11-10-2023 | 17:46

حسن محمود

أشار سامح شكري وزير الخارجية ، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، إلى أن المباحثات تناولت قضايا الهجرة غير الشرعية من منظورها الشامل سواء من النواحي الأمني والاجتماعي والاقتصادية الضرورية لمعالجة هذه القضية، والتركيز على إمكانية تناولها من منظور الهجرة الشرعية المنظمة للاستفادة بين الجانبين.

وأضاف أنه تم صياغ بيان مشترك يتناول الاهتمامات فيما بيننا في إطار تنمية العلاقات في إطار تنمية العلاقات لتعزيز أهداف مصر التنموية والعمل في النطاق السياسي وقضايا الهجرة غير الشرعية ومقاومة المنظمات العاملة في هذا المجال وتوسيع رقعة التعاون الثقافي.
وأعرب عن سعادته بزخم العلاقات المصرية الإيطالية والتطلع على مزيد من التواصل والتنسيق بما يأتي برؤية مشتركة حول مجالات التعاون، لافتًا إلى أن لمصر أطر عديدة من ضمنها منتدى غاز شرق المتوسط، وهناك سعي لتنمية العلاقات في إطار الطاقة سواء كانت الغاز أو الوصل الكهربائي بين البلدين.
ورحب شكري في نهاية كلمته بنظيره الإيطالي، معربا عن تطلعه للقائه واستمرار هذه العلاقة الهامة التي تعود بالنفع على البلدين والتي تحقق الاستقرار في منطقة المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفة عامة.

Dr.Radwa
Egypt Air