الأحد 12 مايو 2024

للنساء.. 5 علامات تدل أنكِ تقتربين من تحقيق أهدافك

المرأة الناجحة

سيدتي12-10-2023 | 01:46

تضع كل امرأة مجموعة من الأهداف والأحلام، والتي تتمني لو استطاعت تحققها يوماً ما ، وتتساءل هل الطريق الذي تسير فيه هو المسار الصحيح  نحو تحقيق أهدافها أم لا.

 وفي السطور التالية نستعرض لكي أهم العلامات التي تكشف أنكِ تسيرين في الطريق الصحيح نحو أهدافك وفقاً لما ذكرة خبراء التنمية البشرية   عبر موقع "  The expert editor " وجاءت كالتالي :

- الشعور بالإنجاز :

عندما تشعر المرأة بالانجاز تجاه أي شيء في حياتها سواء كان ثروة مادية أو الإنجازات الخارجية أو حتى إذا كان شعور معنوي يأتي من الداخل هذا يدل علي تناغمها مع مسار حياتها والرضا عن نفسها وحياتها بشكل كبير.

- التعلم والنمو المستمر :

يعد التعلم والنمو المستمر للمرأة علامة واضحة علي أنها تسير علي الطريق الصحيح في حياتها ، وسواء كان هذا النمو علي مستوي الذات أو علي المستوي العلمي ، ويتم ذلك من خلال الانفتاح علي التجارب والأفكار الجديدة لتوسيع آفاقهم.

- تعزيز الأولوية للذات :

إن المرأة التي تضع ذاتها أولوية قبل أي شيء سواء كان اختيار شريك الحياة أو العمل في وظيفة معينة أو قضاء وقتها بشكل ما تسير علي الطريق الصحيح في حياتها ، حيث تقوم باتخاذ قرارات تتماشي مع ذاتها ومع قيمها الأساسية مما يؤدي في كثير من الأحيان إلي تحقيق السلام الداخلي لها .

- التعبير عن الامتنان تجاه الأشياء الايجابية :

يعتبر امتنان المرأة وتقديرها ما لديها من نعم علامة على سيرها في المسار الصحيح ، كما يعزز شعورها بالسعادة والرضا والوفاء تجاه هذه الأشياء ، ويساعدها في الحفاظ علي نظرتها الايجابية للحياة . 

- وجود أشخاص داعمين :

من العلامات التي تدل علي العيش بطريقة صحيحة أن تكون المرأة محاطة بالعديد من الأشخاص الداعمين لها ، سواء كان من العائلة  أو الأصدقاء أو زملاء العمل ، حيث تساعد هذه العلاقات الداعمة المبنية علي الاحترام المتبادل المرأة في التخلص من العلاقات السامة التي تستنزف طاقتها دون فائدة.

Dr.Radwa
Egypt Air