الخميس 20 يونيو 2024

"الأهرام" تبرز رسالة الأزهر للفلسطينيين: "ترك الأرض للغاصب تضييع للحق الفلسطيني وللقضية بكاملها"

الأزهر الشريف

أخبار12-10-2023 | 09:34

دار الهلال

أبرزت صحيفة (الأهرام) رسالة الأزهر الشريف إلى الفلسطينيين بأن "ترك الأرض للغاصب؛ تضييع للحق الفلسطيني، وللقضية بكاملها، وزوال للكفاح الفلسطيني عبر عشرات السنين، وهو زوال سيبقى للأبد".

واستهلت الصحيفة افتتاحية عددها - الصادر اليوم الخميس تحت عنوان (الأزهر الشريف والتشبث بالأرض) - "الأرض هي العرض، وهي الشرف، والأمومة، والكرامة، والإنسان دون تمسكه وتشبثه بأرضه يموت بلا وطن ولا كرامة؛ لذلك فإن الاستمساك بأرض الوطن - حتى لو متنا عليها - خير من تركها مستباحة؛ نهبا لمطامع الغاصبين الجبابرة المستبدين.. هكذا كانت رسالة الأزهر الشريف أمس لأهالينا، الذين يعانون أقسى المعاناة من جراء أسلحة القتل الهمجية، التي تستهدف النساء والأطفال والشيوخ - بلا تفرقة - في غزة العزيزة على قلوبنا جميعا".

وأكدت الصحيفة ضرورة الانتباه إلى "جزء في غاية الأهمية - في رسالة الأزهر للفلسطينيين كلهم - ألا وهو أن ترك الأرض للغاصب هو تضييع للحق الفلسطيني، وللقضية بكاملها، وزوال للكفاح الفلسطيني عبر عشرات السنين، وهو زوال سيبقى للأبد.. وقالت "ليكن في علم أهالي هؤلاء الشهداء أن الجرائم ضد أبرياء غزة العزل لن تمر مرور الكرام، بل سيأتي اليوم، وهو قريب بإذن الله، الذى يدفع فيه كل غاصب الثمن، وستعود حتما الحقوق السليبة إلى أصحابها".

وشددت الصحيفة على أن "المساندة غير المحدودة من الغرب لليد الهمجية الملوثة بالدم؛ فإنه لن يصح إلا الصحيح في نهاية المطاف".

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول "ليتنا ننصت لصوت الحق المتمثل في صوت الأزهر الشريف، ولسوف يكون كل احتلال إلى زوال، إن لم يكن اليوم فغدا".