الخميس 16 مايو 2024

للنساء.. أخطاء تكشف عن ارتباطك بشخص غير ناضج عاطفيًا

عدم نضج الرجل عاطفيا

سيدتي12-10-2023 | 11:40

فاطمة الحسيني

تفتقر بعض النساء في الحكم على شريك الحياة، لتعجز عن إدراكها مدى نضجه العاطفي من عدمه، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأخطاء التي ترتكب من جانب الرجل، لتكشف عن عدم نضجه عاطفياً، وذلك وفقاً لما نشر على موقع "" expert editor.....

  • عندما يتجنب المحادثات الصعبة، يكون ذلك علامة على انخفاض النضج العاطفي، حيث يتجنب المواجهة، كآلية دفاع تضر أكثر مما تنفع على المدى الطويل، ويجد صعوبة في التعبير عن مشاعره، خاصة عندما تكون سلبية، أو قد يخشى الصراعات المحتملة كثيرًا لدرجة أنه يختار الصمت بدلاً من التواصل الصادق.
  • عندما يقوم بإلقاء اللوم عندما تسوء الأمور، فبدلاً من تحمل المسؤولية عن دوره، في الخلاف أو سوء الفهم، فإنه يشير بأصابع الاتهام إلى شريكته، وينبع هذا السلوك من عدم القدرة على الاعتراف بأوجه القصور أو الأخطاء الشخصية، مما يعيق نمو ووعيه الذاتي، فضلاً عن ان هذا السلوك يعزز الاستياء ويدمر الثقة ويمنع التوصل إلى حلول بناءة للقضايا.
  • عدم قدرة شريك الحياة على إظهار التعاطف، والعجز عن وضع نفسه مكان شريكته، وفهم مشاعرها، والتحقق من صحة تجاربها، وجعلها غير مسموعة ومدعومة مما يؤدي لتوتر العلاقة بينهما، ويجد صعوبة في تنفيذ المسؤوليات بسبب سوء إدارة الوقت من حوله، وعدم قدرته على تحديد الأولويات.
  • يمكن أن يظهر عدم التوفر العاطفي بطرق مختلفة، مثل تجاهل مشاعر شريكة الحياة، أو عدم الانفتاح على مشاعرها، أو الحفاظ على جدار حول قلب الرجل بشكل عام، وعدم قدرته على الانطلاق والحرية مع المرأة، وعدم عدم القدرة على التواصل العاطفي يمكن أن يجعل شريكك يشعر بالوحدة وعدم القيمة، حتى عندما تكون متلاعبًا.