الثلاثاء 7 مايو 2024

الخبر ناقص وغير مفهوم....................... بالصور.. أعضاء وفد حماس المشارك في اليوم الثاني لجلسات المصالحة بالقاهرة

11-10-2017 | 14:58

والصور هذا اليوم تجمع بين نائب رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق، والذي  شغل الموقع لدورتين  انتخابيتين متتاليتين؛ وبصحبته نائب رئيس المكتب السياسي الحالي للحركة؛ القيادي صالح العاروري.
وعلقت الحركة عليها بالتالى ،مع إحترامنا لكل القوى والفصائل الفلسطينية، لا تجد هذه الروح القيادية والإنتخابية واحترام اللوائح والقوانين؛ في القوى والأحزاب الفلسطينية على الأقل؛ إلا في حركة"حماس"، ومن يشكك في كلامنا هذا ؛ يعطينا مثالاً واحداً مخالفاً لما نقول .
جدير بالذكر  أن "حماس" لديها الآن رئيس المكتب السياسي الحالي السيد إسماعيل هنية، ورئيس مكتب سياسي سابق الأستاذ خالد مشعل،  ورئيس مكتب سياسي أسبق؛ الدكتور موسى أبو مرزوق؛ الذي كان أول رئيس معلن  للمكتب السياسي للحركة. ثم نائباً للرئيس لدورتين متتاليتين .. اللائحة الداخلية للحركة؛و تنص على أن رئيس المكتب السياسي؛ ونائبه؛ ورؤساء الحركة في الأقاليم الجغرافية المختلفة؛ لا يحق لهم الترشح لأكثر من دورتين إنتخابيتين... فاليوم الأستاذ خالد مشعل رئيس سابق للمكتب السياسي للحركة؛ ولا يزال قائداً فاعلاً  وله دوره الكبير في الحركة، وأبو مرزوق رئيس أسبق للمكتب السياسي، ونائباً للرئيس لدورتين، وهو اليوم عضو في المكتب السياسي؛ رئيساً لمكتب الشئون السياسية والعلاقات الدولية في الحركة.".
.

    Egypt Air