السبت 4 مايو 2024

منظمة أمريكية: إسرائيل والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية إراقة الدماء في فلسطين

إسرائيل والولايات المتحدة

عرب وعالم12-10-2023 | 12:18

دار الهلال

أكدت منظمة (مجلس السلام الأمريكي) أن وقائع الأحداث الدامية التي تشهدها أراضي فلسطين هي نتيجة حتمية للاحتلال الإسرائيلي الممتد على مدى 75 عاماً، وانتهاكاته الإجرامية لحقوق الفلسطينيين.

وقالت المنظمة في مقال نشره موقع جلوبال ريسيرتش الكندي: "إن تصريحات زعيم حكومة الاحتلال بنيامين نتينياهو تخفي الحقيقة التاريخية بشأن إسرائيل التي كانت ومازالت ولعقود طويلة كيان حرب مسلطاً على الفلسطينيين.

وأوضحت المنظمة أن الشعب الفلسطيني يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي ويعاني من جرائمه وانتهاكاته منذ 75 عاماً، ويشهد ويلات ما يرتكبه من فظائع وقصف وقتل وتدمير ممنهج للمنازل، وسلب للأراضي واعتقالات تعسفية جماعية، وإقامة مستوطنات غير شرعية وتهجير لأصحاب الأرض.

وأضافت المنظمة: إن الادعاء الأكثر تضليلاً وبجاحة هو زعم سلطات الاحتلال أن عملية طوفان الأقصى كانت بمثابة صدمة ومفاجأة بالنسبة لها، وهي التي تتبع منذ عقود وسنوات طويلة سياسات إجرامية بحق الفلسطينيين، ولديها سجل تاريخي مخز في انتهاكاتها المتواصلة لحقوقهم.

وألقى المجلس مسؤولية إراقة الدماء التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة تاريخياً، وليس فقط في أعقاب عملية طوفان الأقصى على عاتق كيان الاحتلال وممارساته التي أفضت إلى هذه النتائج الكارثية.

كما حملت المنظمة الولايات المتحدة الشطر الأكبر من المسؤولية بدعمها غير المشروط والسافر لانتهاكات كيان الاحتلال وممارساته العنصرية وخروقاته الفاضحة للقوانين الدولية وضخ ملايين الدولارات على هيئة مساعدات مالية وأخرى عسكرية له، وغض الطرف بشكل كامل عما يرتكبه جيش الاحتلال والمستوطنون من فظائع في المناطق الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى فرضه الحصار الجائر على غزة ومنعه المستمر لأي جهود يبذلها المجتمع الدولي لجهة مساءلة إسرائيل عن جرائمها.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ كل الإجراءات الجماعية اللازمة لوقف إراقة الدماء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنفاذ القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وشددت المنظمة على أن إراقة الدماء لن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والاعتراف بحقوق الفلسطينيين الشرعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa