الجمعة 17 مايو 2024

«البيئة»: تحويل 990 طن مخلفات الزراعية إلى سماد عضوي وأعلاف

11-10-2017 | 15:15

كتب: شيرين عادل
شن جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة حملة لفحص عوادم السيارات لـ27 سيارة وتبين مطابقة 24 سيارة بينما تم التصالح مع 3 سيارات.

كما تم تحويل 990 طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

وتم تحرير48 محضر حرق مخلفات، كما تم تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش على 18 فاخورة و تبين توقفهم عن العمل.

وفي مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء، تم تنفيذ 4 ندوات توعية عن منظومة السحابة السوداء وإعادة تدوير قش الأرز والاستفادة منه لعدد من المواطنين والمزارعين بقرى مركز المحمودية.

كما حررّ فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة 84 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 2656 طن وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها 224 موقع والذي يعمل منها 159 حتى الآن، كما تحويل 123 طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في اطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

ونفذ فرع الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة حملة لفحص عوادم السيارات لـ108سيارة حيث تبين مطابقة 90 سيارة ومخالفة 18 سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.