الأربعاء 22 مايو 2024

التموين: 70% نسبة صرف السلع التموينية ‏عن شهر أكتوبر 2023

وزير التموين

اقتصاد12-10-2023 | 14:06

أنديانا خالد

أكدت شركتا الجملة العامة والمصرية التابعتان للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وصول نسب صرف السلع التموينية ‏إلى 70% عن شهر أكتوبر 2023.

وكشف أحمد كمال،‏ معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة، عن وجود 31 ‏سلعة تصرف شهرياً لـ40 ألف منفذ يقومون بصرف السلع ‏التموينية للمواطنين، مضيفا أن السلع التي يتم صرفها ‏لمنافذ التوزيع ذات جودة عالية وتخضع لرقابة تموينية كبيرة ‏للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات.

 وأضاف كمال أن الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، دائماً ما يوجه الأجهزة الرقابية بالوزارة، ومديريات ‏التموين بتسيير حملات يومية على منافذ  صرف السلع ‏التموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، وكذلك جودة ‏السلع.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عمليات صرف السلع التموينية الخاصة عن شهر أكتوبر 2023 مستمرة طوال أيام الشهر بشكل طبيعي دون توقف.

ونفت وزارة التموين ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وقف الصرف منتصف الشهر الجاري نتيجة تحديث السيستم على ماكينات صرف السلع.

وأوضحت وزارة التموين أن صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز تتم من أول يوم إلي أخر يوم في كل شهر، إضافة إلي توافر كافة السلع المطروحة على قائمة المقررات التموينية والتي تصل إلي 31 سلعة ما بين بقوليات وغذائية واستهلاكية.

وتابعت أن صرف السلع التموينية للمواطنين مستمر ‏على بطاقة الدعم، بالاضافة إلى صرف السلع للمواطنين لحوالي  64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.