الثلاثاء 7 مايو 2024

تقارير.. لاعبون عرب يهددون بالخروج من الملاعب في البريميرليج بسبب شهداء فلسطين

الدوري الإنجليزي

ملاعب الهلال12-10-2023 | 14:53

محمد نبيل

أفادت تقارير صحفية، عن تهديد عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي بالانسحاب من الملعب خلال المباريات المقبلة، في حالة التحيز لضحايا إسرائيل من جانب واحد عن وعدم احترام شهداء فلسطين.  

ووفقا لما نشرته صحيفة "ميرور"البريطانية، فإن 30 رياضيًا من كرة القدم والكريكت والرجبي، اجتمعوا لمناقشة الحرب التي شنتها إسرائيل على فلسطين.  

وأشارت الصحيفة، إن هؤلاء الرياضيون طالبوا أنديتهم بإظهار الاحترام لجميع من فقد حياته في حرب إسرائيل على فلسطين دون التحيز لجانب واحد بينهما.

وذكرت الصحيفة، عن تواجد لاعبين عرب ومسلمين في الدوري الإنجليزي خلال الاجتماع الذي جمع 30 رياضيًا، وحذروا من من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تلك القضية بطريقة تثير الكراهية.

وواصلت، إن اللاعبين العرب والمسلمين هددوا بمغادرة الملعب وقت مباريات الدوري الإنجليزي حال التحيز لشهداء إسرائيل وتجاهل الضحايا الأبرياء في فلسطين، ردًا على الأنباء التي ترددت حول تفكير الاتحاد الإنجليزي بإضاءة ملعب ويمبلي بألوان علم إسرائيل خلال مواجهة أستراليا الودية مساء الجمعة.

وشهد الاجتماع على تساؤل مباشر وهو الوقوف دقيقة صمت على قتلى إسرائيل فقط وليس فلسطين التي تعاني واستشهد أكثر من 1200 شخص.

واختتمت الصحيفة في تقريرها، إن أحد أندية الدوري الإنجليزي ليس أرسنال اتجهوا لفصل اثنين من اللاعبين بعد جدال حاد بينهما بشأن الحرب على فلسطين.

Egypt Air