الجمعة 10 مايو 2024

النمسا تسجل درجات حرارة قياسية جديدة خلال أكتوبر

درجات حرارة

عرب وعالم12-10-2023 | 16:36

دار الهلال

سجلت النمسا درجات حرارة قياسية جديدة في شهر أكتوبر الجاري في أعقاب شهر سبتمبر الذي كان الأكثر دفئاً منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في البلاد.

فقد شهدت عاصمة ولاية "النمسا العليا"، أربعة أيام ارتفعت فيها درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية، وفقاً لهيئة الخدمات الجيولوجية والمناخية والأرصاد الجوية النمساوية.

وقالت الهيئة المعنية برصد تطورات المناخ والطقس، (Geosphere Austria) : “بدأ شهر أكتوبر دافئاً للغاية وسجل رقما قياسيا جديدا بالنسبة لعدد الأيام شديدة الحرارة”.. وأوضحت أن مدينة "أيزينشتاد" سجلت أربعة أيام بلغت فيها درجات الحرارة 25 درجة، مقارنة بالرقم القياسي السابق، الذي يبلغ ثلاثة أيام.

وأكدت بيانات الهيئة تسجيل رقم قياسي جديد على مستوى النمسا، في الثالث من شهر أكتوبر الجاري بعدما ارتفعت درجة الحرارة المسجلة في مدينة "لانجنليبارن" بولاية "النمسا السفلى" إلى 30.3 درجة مئوية في حين سجلت ولاية "شتايرمارك" رقماً قياسياً جديداً بلغ 28.1 درجة مئوية و تم بلوغ الرقم القياسي السابق المسجل في ولايتي "النمسا العليا" و "سالزبورغ"، بواقع 28.6 درجة و 28.3 درجة مئوية على التوالي.

وأعلن ألكسندر أورليك، عالم المناخ في هيئة الخدمات الجيولوجية والمناخية والأرصاد الجوية النمساوية رصد أيام شديدة الحرارة شهدتها عدة مدن نمساوية، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر أكتوبر الجاري ارتفعت فيها إلى 25 درجة مئوية على الأقل.

Dr.Radwa
Egypt Air