السبت 29 يونيو 2024

يونيفيل: نهدف إلى تجنب المواجهة بين لبنان وإسرائيل

يونيفيل

عرب وعالم12-10-2023 | 19:15

دار الهلال

وصف قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" الجنرال أرولدو لاثارو، الوضع في منطقة عملياتها بالمستقر والمتقلب .. مشيراً إلى أن هدف يونيفيل هو المساعدة على تجنب المواجهة بين لبنان وإسرائيل.

وقال لاثارو في بيان صحافي الخميس إنه: "على الرغم من الأحداث المثيرة للقلق في الأيام الماضية، فإن الوضع في منطقة عمليات يونيفيل لا يزال مستقراً، ولكنه متقلب، ومن حسن الحظ أن تبادل إطلاق النار بين الأراضي اللبنانية وإسرائيل لم يتصاعد إلى نزاع".

وأضاف: "هدفنا الرئيسي هو المساعدة على تجنب المواجهة بين لبنان وإسرائيل، وأي حدث يجعل النزاع أقرب هو مصدر قلق، ونحن نعمل على مدار الساعة لضمان عدم حدوث ذلك".

وأشار إلى أن "حفظة السلام التابعين لنا يظلون في مواقعهم ويقومون بمهامهم، وقد قمنا بزيادة الدوريات والأنشطة الأخرى للحفاظ على الاستقرار، ونقوم بتنسيق هذا العمل مع القوات المسلحة اللبنانية".

وتابع: "لقد عملنا بنشاط مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة الوضع وتجنب سوء الفهم، ويواصل حفظة السلام عملهم الأساسي".

وشهدت المنطقة الحدودية مع إسرائيل في جنوب لبنان توتراً أمنياً بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين وآخرين تابعين لحزب الله خلال الأيام الماضية على خلفية الأحداث التي تحصل في غزة وإسرائيل.

الاكثر قراءة