الأحد 5 مايو 2024

منها التعبير عن المشاعر.. 6 علامات تدلك أن خطيبك محدد أهدافه

التعبير عن المشاعر

سيدتي13-10-2023 | 09:02

يعتمد نجاح العلاقة العاطفية على الارتباط برجل يعرف جيداً أهدافه الحياتية ومن ثم يسعى لتحقيقها،.. فقد كشفت التجارب أن الشاب المتردد والذي يغير مساره وفقاً لحالته المزاجية تعيش شريكة حياته في حالة من عدم الأمان الدائم..

وفي السطور التالية نستعرض عدة علامات تكشف أن من نبض له قلبك محدد أهدافه جيدا ما يضمن استقرار علاقتكما على حد ما أكده خبراء علم النفس من خلال موقع " Ideapod " وإليكِ أهمها..

-أهدافه ليست سطحية:

من العوامل التي تساعدك علي اختيار الرجل الصحيح أن يكون لديه أهداف عميقة سواء كانت علي المستوي المادي أو العاطفي لأن هذا سيجعله يسعي دائماً لتحقيق أهدافه باستمرار دون توقف. ما ينبئ عن قدرته على تحمل مسئوليات الزواج.

- يعبر عن مشاعره :

الرجل الذي لدية القدرة علي التعبير عن مشاعره  للآخرين يستطيع بسهولة فهم وتلبية احتياجات الطرف الآخر ، وبالتالي سيساعده هذا علي الاعتراف بأخطائه والاعتذار لشريك حياته بسهولة . 

- يقدر النساء في دائرته الاجتماعية :

من المهم أن تلاحظي كيف يتعامل الرجل مع النساء المتواجدات في البيئة المحيطة به خاصة الأقارب من الدرجة الأولي ، وهل يقدر وجودهن في حياته والاعتراف بأهميتهن ودورهن وتأثيرهن الإيجابي أم لا ، فيعد هذا مؤشر هام لاختيار الشخص المناسب .

- يفكر بشكل مستقل :

الرجل الذي يستطيع التفكير بشكل مستقل واتخاذ قرارات حياته دون الرجوع لشخص أخر فهو شخص ناضج ويستطيع تحمل المسئولية ولا يخضع لأي ضغوط خارجية ولا يتأثر بآراء من حوله ، ويعد هذا مؤشر جيد .

-  توصيل أفكاره بشكل صحي :

من العلامات الرئيسية علي أن الرجل مستقر عاطفياً هو أن يكون قادر علي توصيل أفكاره بشكل واضح دون تلاعب في المصطلحات المستخدمة، واستطاعته علي اختيار الكلمات الصحيحة في الوقت المناسب حفاظاً علي شعور الطرف الأخر ، لذا فأن الرجل الذي يعرف ما يريد بالطبع يستطيع التعبير عنه .

- يتقبل أراء الآخرين :

يعد تقبل الرجل للتعليقات البناءة من الآخرين دون غرور أو تكبر دليل علي انه يستطيع تحمل المسئولية الذاتية ، وقادر علي مواجهة أخطاءه والاعتراف بها ، وبالتالي يعمل دائماً علي تطوير ذاته .