الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: لا نريد الانجرار إلى حرب مع الكيان الإسرائيلي

ميقاتي

عرب وعالم14-10-2023 | 10:19

دار الهلال

أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، تمسك لبنان بالقرار 1701، مشيرا إلى أن بيروت تسعى إلى عدم الانجرار إلى حرب مع الكيان الإسرائيلي.

وقال ميقاتي، في تصريحات أوردها المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء اللبناني: "أقوم بواجبي كاملا في هذا الإطار، ومختلف الدول تتعاون على تثبيت الاستقرار والسلم في لبنان والمساعي تصب في هذا الاتجاه.. كان لدي أسبوع حافل بالاتصالات مع عدد من رؤساء الدول وقادة العالم وكان هناك إجماع على أن نسعى كحكومة مع كل الفعاليات من أجل إبقاء لبنان بعيدا عن أي حرب".

من جهة أخرى، استنكر ميقاتي استهداف الكيان الإسرائيلي لطواقم الصحفيين في بلدة /علما الشعب/ جنوبي لبنان، وقال: "إن جرائم الإسرائيليين الشنيعة ليست جديدة ولا توصف أبدا لبشاعتها".

ووصف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ما يجري في قطاع غزة بـ"دوامة عنف"، مشددا على أولوية وقف إطلاق النار في القطاع، وقال: "هناك محاولات لانعقاد مجلس الأمن من أجل إصدار قرار يوقف الحرب في غزة، والأمم المتحدة التي يجب أن تكون حضنا لكل ضعيف عاجزة أن اتخاذ ذلك القرار، وأي تأخير في ذلك قد يقودنا إلى أمور خطيرة".

وأضاف: "من المبكر تماما الحديث عما ستصل إليه مفاوضات السلام والأولوية الآن لوقف إطلاق النار في غزة على الأقل من أجل الظروف الإنسانية، وفي لبنان متمسكون بمبادرة السلام التي انبثقت عن القمة العربية في بيروت عام 2002 ونحن مع حل عادل للفلسطينيين ومع حق العودة".

 

Dr.Radwa
Egypt Air