السبت 4 مايو 2024

شقيقة سعاد حسني تروي موقف طريف تعرضت له الفنانة بأحد أفلامها| فيديو

سعاد حسني

فن14-10-2023 | 13:18

حسن أحمد

كشفت جيهان عبدالمنعم، الشقيقة الصغرى للفنانة الراحلة سعاد حسني، منعن طبيعة العلاقة التي جعت شقيقتها مع عبدالحليم حافظ، موضحةً أنهما تزوجا لمدة 6 سنوات ونصف.

وقالت  خلال برنامج معكم مني الشاذلي على قناة ON ، إن شقيقتها كانت تحلم بإنجاب أطفال، وعرضت لأول مرة مقطع فيديو نادرًا لآخر ظهور لـ سعاد حسني، برفقة والدتها والعائلة بعد عودتها من رحلة علاج في فرنسا.

وتحدثت عن إخوة سعاد حسني، مؤكدة أن عددهم 17 أغلبهم غير أشقاء ومن بينهم المطربة نجاة الصغيرة.

سعاد تقدم الجاتوة لعبدالحليم

كما تحدثت جيهان، خلال البرنامج عن الفيديو النادر لسعاد حسني، في آخر ظهور لها برفقة عائلتها في مصر، وهي تضع "البرانيط" على رؤوس الحاضرين، وفي حالة بهجة وفرحة شديدة، وتضمن الفيديو مشاهد رعاية سعاد، لوالدتها التي كانت تعاني من المرض.

كما كشفت شقيقة سعاد حسني عن كواليس تصوير الفيديو قائلة: «كانت راجعة من فرنسا وجايبة لينا برانيط كتيرة، ومامتي كانت فرحانة ببهجة سعاد، وكان فيه إخواتي وولاد إخواتي، وسعاد حسني كانت حاسة إنهم ولادها وأحفادها".

زواج سعاد من عبد الحليم حافظ

وأضافت جيهان، قائلة: "سعاد وعبد الحليم كانوا متزوجين وقعدوا 6 سنين ونصف وكان بيجي عندنا البيت، ويجبلنا شيكولاتة وكان بيحسسنا إن إحنا ولاده، فكان بيعاملنا كأطفاله".

وتابعت: "إحنا كنا معاها على طول ما عدا ساعات الشغل، لكن أي وقت تاني إحنا معاها، فأنا كنت بشوف عبدالحليم، بشكل مستمر خصوصًا لما كانا متجوزين.

وعن الأفلام المفضلة لدى سعاد حسني، علقت جيهان: "بتحب خلي بالك من زوزو، والزوجة الثانية"، وروت موقفاً طريفاً حدث لسعاد، خلال تصوير "الزوجة الثانية"، وقالت: "عمدة القرية في فيلم الزوجة الثانية كان عايز يتجوز سعاد حسني، وقال لها قبل ما تمشي من هنا تتجوزيني، بالرغم من أنها كانت متزوجة، واضطر المخرج صلاح أبو سيف، لتغيير القرية التي يصورون الفيلم بها".

وعن أمنية سعاد حسني، في أواخر حياتها قالت جيهان: "كان نفسها تتجوز وتخلف.. في مسلسل أنا وهو وهى وزنها تقل شوية وكانت مش بتاكل عشان تخس".

الأخوة الأشقاء وغير الأشقاء

وكشفت الأخت الصغرى للفنانة سعاد حسني، عن عدد إخوة سعاد حسني، الأشقاء وغير الأشقاء، قائلة: "إن والد سعاد حسني، تزوج من سيدة تدعى لطيفة، وأنجب منها 8 أبناء هم، نجاة الصغيرة، وخديجة، وسميرة، وعفاف، ونبيل، وعزالدين، وسامي وفاروق".

وأضافت جيهان، أن محمود عفت، عازف الناي الشهير لا يقرب لنا نهائياً، كما أن سعاد ونجاة، ليستا أختين شقيقتين، وإنما هما أختان من الأب.

وتابعت: "والد سعاد، تزوج مرة ثانية من سيدة تدعى "جوهرة" وهي والدتي، وأنجب منها ثلاثة، هم سعاد، وكوثر، وصباح، ثم تطلقت جوهرة، وهي والدتي من "حسني"، وتزوجت عبدالمنعم وهو والدي، ومن ثم عاشت معنا سعاد وكوثر وصباح، عندما تزوجت أمي جوهرة، من والدي عبدالمنعم وأنجبت 6 أبناء، وبذلك فإن سعاد حسني، تمتلك 17 أخاً وأختاً من الأب والأم".

وأشارت إلى أن سعاد حسني لها 8 أخوات غير أشقاء من والدها، ثم لها أختان شقيقتان من والدها ووالدتها، ثم لها 6 أخوات غير أشقائها من والدتها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa