الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الأوقاف: قضية بناء الوعي ضرورة ملحة في ظل وجود التحديات التي تستهدف تغييبه

وزير الاوقاف

أخبار14-10-2023 | 16:20

أ.ش.أ

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن قضية بناء الوعي ضرورة ملحة خاصة في المرحلة الراهنة في ظل الظروف والتحديات التي تستهدف تغييب الوعي.

وقال وزير الأوقاف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على هامش احتفالية تكريم المتسابقين في المسابقة الثقافية المشتركة بين وزارة الأوقاف والتربية والتعليم - إن هذه المسابقه عقدت لمدة أعوام وركزت على القضايا الثقافيه العامة مثل البحث العلمي، والمواطنة والأمن المجتمعي والتسامح الديني.

وأشار إلى التعاون القائم بين وزارتي التربية والتعليم، والأوقاف في الدورات التدريبية المشتركة لمعلمي التربية الدينية ويشارك فيها معلمين من وزارة التربية والتعليم مع علماء من الأزهر والأوقاف وذلك بهدف بيان سماحة الإسلام والتركيز على القضايا والمستجدات العصرية، موضحًا أنه تم تدريب أكثر من 3 آلاف إمام وتستأنف هذا العام الدورات التدريبية مرة أخرى.

وفي مجال الأنشطة الصيفية والمناسبات الدينية العامة، قال وزير الأوقاف إنه يتم المناقشة بأن تكون بصفة دورية للطلاب ولو بلقاء شهري حول المناهج التعليمية، معربًا عن إيمانه بأن بناء الشخصية هي عملية تكاملية وهذه المسابقة يشارك فيها ثلاث وزارات الأوقاف من خلال تقديم الجوائز، والتربية والتعليم تشرف عليها إشرافًا كاملًا في كل مراحلها، ووزارة الثقافة من خلال سلسلة رؤية التي أصدرتها الأوقاف.