السبت 4 مايو 2024

6 علامات تدل أن مديرك في العمل ليس متواضع كما يظهر أمامكِ

مدير العمل المتواضع

سيدتي15-10-2023 | 01:41

عادة ما تشعر المرأة بارتياح تجاه مدراء العمل اللذين يتسمون بالتواضع،.. لكن هل تعتقدين أن جميع الأشخاص الذين يحاولون أظهار تعاطفهم يتسمون حقاً  بالتواضع ؟.. فقد أثبتت التجارب أن البعض يبدو على عكس حقيقته ما يتسبب لصدمة معظمنا فيما بعد..

وفي السطور التالية نقدم لكي مجموعة من العلامات التي تساعدك علي تحديد إذا كان من تتعاملين معه متواضع  حقاً أم لا، وفقاً لما أشار إليه علماء النفس من خلال موقع  " the expert editor "

-  يسعي لإثبات نجاحه للآخرين :

إذا كان الشخص الذي أمامك هو بالفعل متواضع فلا يحتاج أثبات نجاحاته طوال الوقت لمن حوله .

- يري انه علي حق دائماً :

من صفات الشخص المتواضع اعترافه بخطئه في بعض الأحيان ، أو عدم قدرته للقيام بفعل شيئا ما في أحيان أخري، ولكن الشخص الذي يرى نفسه علي حق دائماً ولديه علم وخبره في كل أمور الدنيا ويسعي دوماً لإثبات خطأ الطرف الأخر في حالة خلافه معه حول أمر ما فهو بالتأكيد شخص غير متواضع . 

- من الصعب أن يطلب المساعدة من شخص أخر :

غالباً ما يكون الشخص المتواضع أكثر عرضه لطلب المساعدة من الأشخاص المحيطين به ، ولكن علي الجانب الأخر يتجنب الأشخاص غير المتواضعين طلب المساعدة من شخص أخر اعتقادا منهم أنهم بذلك يظهرون بكفاءة أقل .

- لا يهتم بنجاحات الآخرين :

التواضع الحقيقي يتعلق دائماً بالاحتفال بنجاحات الآخرين كما لو كان نجاحك ، والشعور بالسعادة والفخر تجاههم دون الحقد والغيرة ، فإذا كان من تتعاملين  معه يجد صعوبة في الاحتفال بنجاحاتك لأنه يشعر بالتهديد أو أن نجاحاته سيبدو اقل عند المقارنة ، فقد يكون ذلك علامة أن التواضع أبعد ما يكون عنه .

- يفتقر إلى التعاطف :

الأشخاص المتواضعون دائماً متعاطفون مع من حولهم ، ويمكنهم فهم ومشاركة مشاعر وأحزان الآخرين دون الدخول في عملية تنافسية حول من حصل عليها بشكل أسوء ، فإذا كان هذا الشخص يجد صعوبة في التعاطف مع مشاعر الآخرين دون الإشارة  إلى مشاكله وصراعاته الخاصة فهو بالتأكيد ليس متواضع كما يحاول أن يظهر أمامك .

- يلعب دائماً دور الضحية :

يمكن أن تكون شخصية الضحية علامة واضحة لعدم تواضعه ، فالمتواضع يتحمل مسئولية أفعاله ويتصالح مع أخطائه ، ولا يحمل الظروف المحيطة عبء أخطائه.

Dr.Randa
Dr.Radwa