الإثنين 29 ابريل 2024

شكوي لنقيب الموسيقيين بسبب عفاريت رضا البحراوي

رضا البحراوي

فن15-10-2023 | 10:48

مها الشيخ

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض شكوي رسمية لنقيب الموسيقيين مصطفى كامل بسبب ما عرف بعفاريت رضا البحراوي، وذلك بعد صدور تصريحات لاحد المنتجين السينمائيين ويدعى أحمد الزاووي قال حرفيا في تصريحات متلفزه وصحفيه بانه يتعاون مع الفنان رضا البحراوي في أعمال سحر وشعوذة متعلقة بنجاح أعماله الفنية".

وأكد محفوظ بتصريحات خاصه أن وتعاون البحراوي مع الزاووي قد تكون مجرد أقوال لا دليل عليها، وهاجمت بشده  المنتج احمد الزواوي وكذبته، وكان له تصريحات اكثر خطورة من ذلك حينما صرح اكثر من مره بالحرف الواحد بانه أعمى عيون النقابة عن التحقيقات التي تجريها نقابه الموسيقيين مع البحراوي.

وأشار محفوظ بأن نقابه الموسيقيين لم ترد على تلك تصريحات الزواوي بأنه سحر بالفعل أعين النقابة، لعدم معاقبه البحراوي مثل زملائه الآخرين، وهذا ما قد يسبب ضرر رهيب للكيانات الفنية والموسيقي.

وأستكمل محفوظ  بتصريحات بأن نقابه الموسيقين التي اشتركت بهذا الصمت الرهيب عن سر استدعاء رضا البحراوي للتحقيق وعدم الإعلان عن نتائج التحقيقات، أو حتي خضوع البحراوي للتحقيق السري هذا، وأسبابه واكمل محفوظ شارحا شكواه.

هناك تداعيات خطيره للصمت النقابة من خلال اقتناع بعض الفنانين والمواطنين بدور السحر في النجاح الفني ويخلق شعور بعدم التكافؤ مما يشعل الصراعات بين أعضاء نقابه المهن الموسيقية ويخلق شعور عام بعدم السكينة مما يؤثر علي قوه مصر الناعمة في عالم الفن عموما وسيكون صمت النقابة بمثابه تصريح مفتوح للكل مشعوذ ودجال للتجرؤ علي هيبه نقابه المهن الموسيقية.

وأضاف محفوظ انه طبقا لنص المادة 40 من قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنه 1978 يكون نقيب الموسيقيين هو الممثل القانوني للنقابة ويجوز اختصامه بالشأن النقابي لكافة الموسيقيين وطبقا لنص المادة 39 من ذات القانون يلتزم مجلس النقابة بالبت في مشاكل النقابة والعمل علي تسوية النازعات بين أعضاء النقابة وبالطبع تصريحات الزاووي التي أكد فيها استعانة رضا البحراوي  بأعمال السحر مع الصمت الغريب والمريب  من نقابه الموسيقيين جعل هناك تيار مشتعل بين أعضاء النقابة ما بين مصدق ومكذب لتلك الاكاذيب ولكن تحت الرماد نار مستعره بين أعضاء نقابه الموسيقيين والسبب الرئيسي هو صمت مجلس إدارة النقابة.

وطالب محفوظ في  ختام شكواه المقدمة لنقيب الموسيقيين بضرورة صدور  بيبان رسمي يقطع به الألسنة التي تتجرا علي النقابة، وأيضًا حقيقه التحقيق مع رضا البحراوي، وتفاصيله، منعا للفتنه الفنية التي قد توصل النقابة الموسيقية إلي هاويه تعصف بقوة مصر الناعمة، وعليه وجب اتخاذ اللازم قانونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa