الأربعاء 1 مايو 2024

رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي يتحدث عن بيرسي تاو

بيرسي تاو

ملاعب الهلال15-10-2023 | 10:50

محمد نبيل

تحدث داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، على اعتذار بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، من التواجد في معسكر منتخب بلاده الأخير.

وقال داني جوردان، في تصريحات لبرنامج "رقم 10"، مع كريم رمزي عبر القناة الأولى: "بيرسي تاو لم يتحدث في البداية مع مدرب منتخب جنوب إفريقيا، قال إنه لديه أمر عائلي ويريد أن يحل هذا الأمر".

وأكد: "بيرسي تاو لاعب ملتزم والتزم بكل تجمع للمنتخب وليست لدينا أي مشكلة بين اللاعب ومدرب جنوب إفريقيا، والمدرب تحدث بعد ذلك مع بيرسي تاو وتفهم أمره جيدا وأن لديه أمرا عائليا وقال له اعتني بابنك، وهو لاعب مهم في منتخب جنوب إفريقيا، وكان أمرا جيدا أن نراه مع الأهلي يفوز بالمباريات وأتمنى له أن يواصل ذلك".

وأشار: "بيرسي تاو وموسيماني حققا نجاحات كبيرة في مصر وفتحا الباب أمام لاعبي ومدربي جنوب إفريقيا للتواجد في مصر مثل فخري لاكاي في بيراميدز، خصوصا وأن مستوى الكرة في مصر تطور كثيرا وأصبح قويا جدا، وبدورنا نشجع لاعبي جنوب إفريقيا للاحتراف في مصر".

وأوضح أن "بيتسو موسيماني مدرب جيد ولكن معنا الآن مدرب تأهل لأمم إفريقيا ولسنا مستعدين لتغيير المدير الفني في الوقت الحالي".

وتابع: "أعتقد أن منتخب مصر سيكون في كأس العالم بالمغرب 2030 ويظهر بشكل رائع، منتخب مصر لديه لاعبين جيدين وهو فريق مميز".

وأكمل: "واثق أن المغرب ستنجح في تنظيم كأس العالم، هي بلد عظيمة ولديها منتخب كبير، والاتحادات الإفريقية ستواصل السعي لتنظيم كأس العالم بعد ذلك، وهي لحظة عظيمة للكرة الإفريقية، وأتمنى أن نرى فريق إفريقي يفوز بكأس العالم، واقتربنا من هذا الحلم عبر غانا والمغرب، والقادم أن نفوز بالكأس، وأتمنى للمغرب كل الحظوظ الطيبة في التنظيم ولفريقهم".

وقال إن "الكثير من المنتخبات استعدت كثيرا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، أمل أن نرى أفضل ما في كرة القدم خلال البطولة، منتخب جنوب إفريقيا وقع في مجموعة قوية مع مالي وتونس وناميبيا، نحن منتخب قوي جدا وسننافس بقوة، والجميع مستعد للمنافسة على اللقب، كما أن البطولة تحضير جيد لتصفيات كأس العالم".

واختتم داني جوردان، تصريحاته قائلًا: "الدوري الإفريقي بطولة جديدة، الكاف نظم البطولة لتطوير البطولات الإفريقية على مستوى الأندية، والأندية تتحمس للبطولة من الناحية المادية ويوجد أندية مستفيدة من هذه البطولة".

Dr.Randa
Dr.Radwa