الأربعاء 8 مايو 2024

للنساء .. 7 نصائح تساعدك على التمتع بعلاقة عاطفية مرنة

حياة عاطفية هادئة

سيدتي15-10-2023 | 12:02

تتمني جميع النساء أن تعيش حياة عاطفية هادئة مرنة مع شريك حياتها خالية من الضغوطات والتوترات والقلق ، وتتساءل دائماً كيف يمكنها تحقيق ذالك لتعيش حياة زوجية سعيدة ، وفي السطور التالية سوف نقدم لكي مجموعة من النصائح لكي تستطيعي تحقيق ذلك وفقاً لما قدمه المتخصصين من خلال موقع “ psychology today “ وهي كالتالي:   

- البقاء في حالة هادئة :

عليكِ دائماً فهم مشاعرك ومحفزاتك الداخلية وأدارتها بشكل الصحيح ، وذلك عن طريق تجنب المناقشات العنيفة وقت الخلاف أو التوتر أو التعب، هذا إلى جانب استخدام المشاعر الإيجابية لتقليل المشاعر السلبية تجاه الطرف الأخر .

- التنوع دائماً:

شريك حياتك هو جزء من حياتك ، ولكن لا ينبغي أن تكون حياتك كلها متوقفة علي هذا الشخص ، فيجب عليكي أن تتمتعي بمجموعة من الاهتمامات والهوايات والطرق الأخرى التي تعملي من خلالها علي اكتشاف ذاتك .

- الوقوف في جبهة موحدة :

عليكِ دائماً تذكر عقلية " نحن مقابل المشكلة ، نحن ضد العالم " ، أي لابد أن تكوني دائماً أنتي وشريك حياتك في فريق واحد وليس ضد بعض لمواجهة أي مشاكل أو تهديدات خارجية . 

- الوصول لوجهة نظر محايدة :

في الحالة التي تجدي نفسك فيها علي خلاف مع شريكك في الرأي عليكِ أن تكوني فضولية بشأن سماع وجهة نظرة في هذا الشأن ، وبالتالي عليكِ مواجهة الخلاف والوصول إلى حل وسط وليس تجنبه خوفاً من من مواجهة أي شكل من أشكال الصراع كما يفعل البعض .

- الاستماع الجيد :

لابد أن تكوني مستمعة جيدة لشريكك ، ويتطلب ذلك منك أن تستمعي حقاً إلي مخاوفه وتقدير المشاعر الكامنة وراء ذلك ، وعليكِ دائماً التركيز علي لماذا يقول ذالك ، ليس فقط ما يقولوا .  

- تقديم الدعم للطرف الأخر :

عليكِ دائماً تقديم الدعم لشريكك دون قيود أو شروط ، أي لا تكوني في حالة انتظار الشكر أو الاعتراف بذلك ، بل قومي بذالك بهدف الحب والمساعدة للطرف الأخر ، وذلك لأن الدعم النفسي والمعنوي من أهم الطرق التي تساعد علي استمرار العلاقات بشكل مرن .

- التواصل المستمر :

يساعدك التواصل المستمر علي فهم شريكك وطريقة تفكيره وأهدافه واهتماماته اليومية والأمور التي تزعجه وتقييم الأمور الحياتية معاً ، مما يؤدي إلى التأقلم معه بشكل سريع ومرن .

Egypt Air