الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الحملات والجهود لإزالة الإعلانات المخالفة

محافظ أسيوط

محافظات15-10-2023 | 13:42

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات ورفع الإعلانات المخالفة وتحصيل الرسوم المستحقة على الإعلانات المرخصة، ورفع البنرات المخالفة أعلى العقارات السكنية وواجهات المحال التجارية.

وطالب سعد - في بيان اليوم /الأحد/ - بتقديم تقرير مدعم بالصور عن الإعلانات التي تم رفعها من أعلى العقارات السكنية وأعمدة الإنارة؛ لاتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين؛ حفاظًا على المال العام وتماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة. 

وأكد ضرورة الالتزام بتحصيل المستحقات عن الإعلانات وتكثيف حملات المرور الميداني ومراجعة الإعلانات على الطبيعة، وإزالة الإعلانات العشوائية وغير المرخصة بالشوارع والميادين والمتواجدة على واجهات المباني والمصالح الحكومية وأعمدة الإنارة؛ حفاظًا على الشكل الحضاري. 

ففي مراكز ديروط والفتح والبداري، تم تنفيذ عدة حملات على كافة الشوارع والميادين والطرق العامة لإزالة كافة مظاهر التعدي والإعلانات المخالفة وغير المرخصة لمنع استغلال المساحات الإعلانية دون وجه حق، وتم رفع كافة اللافتات والإعلانات المخالفة وغير المرخصة.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسيوط تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام رصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحماية النيل ومخالفة البناء؛ لضمان إنجاز كافة الأعمال بشكل سليم.

وأوضح المحافظ - خلال لقائه مع أحمد شوقي مدير إدارة أملاك الدولة بالمحافظة - متابعته المستمرة والميدانية لكافة مستجدات التعديات والمخالفات أو من خلال تقارير منظومة المتغيرات المكانية بصفة يومية على أن يتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي.

ولفت إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة؛ لردع كل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية أو أراضي أملاك الدولة.

كما أكد ضرورة المرور الدائم والتواجد الميداني كل في نطاق مركزه لمنع التعديات على الأراضي الزراعية مع تكثيف المرور على الأراضي المتاخمة للطرق والمناطق السكنية للتعامل مع التعديات في مهدها وضمان عدم تكرار حالات التعدي؛ حفاظًا على حق الدولة والشعب وعلى الأرض الزراعية.