الخميس 16 مايو 2024

منصة "أيادي مصر" بالدقهلية تشارك بفعاليات الملتقى التسويقي المصري الـ3 للتمور

محافظ الدقهلية

محافظات15-10-2023 | 15:35

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن منصة "أيادي مصر" تشارك بفعاليات الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور بالوادي الجديد، والذي يقام على مدار يومين، بمنطقة أرض المعارض بالخارجة بمشاركة 95 عارضًا من مختلف المحافظات وبعض الدول العربية.

وأضاف مختار - في بيان اليوم /الأحد/ - أن منصة "أيادي مصر" أطلقتها وزارة التنمية المحلية لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية لدعم أصحاب تلك الحرف ومساعدتهم على بيع تلك المنتجات من أجل توفير مصدر رزق للأسرة المصرية.

وأوضح أن الهدف من إقامة مثل هذه المعارض هو تشجيع أصحاب تلك الحرف على زيادة معدل الإنتاج فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المصرية من خلال عقد ورش عملية لتعليم الشباب هذه المهنة العريقة للحفاظ عليها من الانقراض.

وتابع أن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر ورمز لها وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض، فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة.

يذكر أن هناك 13 محافظة مشاركة من أيادي مصر بالملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور بالوادي الجديد وهي (الوادي الجديد - الدقهلية - الغربية - أسيوط - شمال سيناء - الفيوم - قنا - الشرقية - القليوبية - كفر الشيخ - أسوان - الأقصر - الجيزة).