الثلاثاء 14 مايو 2024

الفائزون بجائزة صاروخان لفن الكاريكاتير لعام 2023

مشروع ذاكرة الكاريكاتير

ثقافة15-10-2023 | 16:41

همت مصطفى

أعلن الباحث والكاتب عبدالله الصاوي مؤسس ومدير مشروع ذاكرة الكاريكاتير في ختام حفل افتتاح احتفالية 125 عامًا على ميلاد صاروخان، الذي افتتحه، أمس، هراتشيا بولاديان سفير جمهورية أرمينيا بمصر، يرافقه المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، ونيافة الأسقف أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس بمصر، وسوسي وسيلفا نارديان حفيدتي الفنان الراحل ألكسندر صاروخان، والباحث عبدالله الصاوي المنسق العام للاحتفالية ومؤسس ومدير مشروع ذاكرة الكاريكاتير، ببيت السناري الأثري بالسيدة زينب أسماء رسامي الكاريكاتير المصريين الفائزين بجائزة صاروخان لفن الكاريكاتير لعام 2023.

 

وأشار الصاوي إلى أن الجائزة ينظمها مشروع ذاكرة الكاريكاتير التابع لمؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، بالتعاون مع أسرة صاروخان، احتفالًا بمرور 125 عامًا على ميلاد صاروخان، في إطار حرص المشروع وأسرة صاروخان على دعم رسامي الكاريكاتير المصريين.

وأوضح الصاوي أن الجائزة تقدم لها 15 رسامًا، وضمت لجنة تحكيم الجائزة الفنان شريف عليش، الفنان سعيد بدوي، الفنانة رغداء جواد حجازي وفاز بالجائزة:

- في الفئة العمرية فوق الأربعين عامًا: الفنان عماد عبدالمقصود رئيس قسم الكاريكاتير بمجلة روزاليوسف (المركز الأول)، والفنان عمر صديق (المركز الثاني).

- في الفئة العمرية أقل من أربعين عامًا: الفنانة مروة إبراهيم (المركز الأول)، الفنان إسلام زكي (المركز الثاني).

. وحصل الفائزان بالمركز الأول على رسم كاريكاتيري أصلي مقدم من أسرة صاروخان وشهادة تقدير، وحصل الفائزان بالمركز الثاني على شهادات تقدير ومجموعة كتب من أحدث إصدارات مشروع ذاكرة الكاريكاتير

 

Dr.Radwa
Egypt Air