السبت 18 مايو 2024

الرئيس السيسي: نحتاج إلى التحرك بقوة لتيسير دخول المساعدات لقطاع غزة

الرئيس السيسي

توك شو15-10-2023 | 17:01

روان عبدالباقي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "أنت تحدثت وقلت أنك إنسان يهودي، واسمح لي أن أقول لك أنني مواطن مصري نشأت في جي جنبا إلى جنب مع اليهود ولم يكن أبدا يتعرضوا لأي شكل من أشكال القمع أو الاستهداف".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال استقباله لوزير الخارجية الأمريكي، اليوم، "لم يحدث في منطقتنا العربية والإسلامية استهداف اليهود في تاريخهم القديم والحديث، ومن الممكن أن يكون حدث في دول أخرى ولكنها ليست دولنا".

وتابع: "نحتاج إلى التحرك بقوة وعزم لتخفيض التوتر وتيسير دخول المساعدات لقطاع غزة"

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، وصول وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى القاهرة، لإجراء مشاورات مع المسؤولين المصريين حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنه سيعود إلى إسرائيل غد الاثنين.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قد صرحت بأن من المهم ألا تقف الإمدادات الغذائية وإمدادات المياه، والمساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني، حتى لا يتعامل أحد بسياسة اللعب على وتر احتياجات ومعاناة السكان العاديين في المناطق الفلسطينية، وهذا ليس في غزة فحسب، بل الضفة الغربية أيضاً.

الاكثر قراءة