الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الخارجية الأمريكي: نسعى لإيجاد حلول لحماية المدنيين وإنهاء الأزمة

وزير الخارجية الأمريكي

توك شو15-10-2023 | 17:20

روان عبدالباقي

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "أتيت إليكم للتفكير معا في حل الأزمة لحماية المدنيين وأنا اعتقد أن العمل الذي نقوم به مثمر ومخالف لما تفعله حماس من تدمير، وما رأيناه خلال الأيام السابقة يجعلنا نتحدث أكثر على العمل معا والتعاون".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال لقائه مع الرئيس السيسي، اليوم، أن التعاون بين دولنا يعتبر المسار الصحيح لحل هذه الأزمة وإلا ستصبح الحروب والدمار هي الأمر البديل، لافتا إلى أن التحدي الأكبر هو العمل معا لعودة الجميع إلى المسار الصحيح.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، وصول وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى القاهرة، لإجراء مشاورات مع المسؤولين المصريين حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنه سيعود إلى إسرائيل غد الاثنين.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قد صرحت بأن من المهم ألا تقف الإمدادات الغذائية وإمدادات المياه، والمساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني، حتى لا يتعامل أحد بسياسة اللعب على وتر احتياجات ومعاناة السكان العاديين في المناطق الفلسطينية، وهذا ليس في غزة فحسب، بل الضفة الغربية أيضاً.

Dr.Radwa
Egypt Air