الخميس 27 يونيو 2024

بلحوم وأسماك فاسدة.. أصحاب محال باعوا ضمائرهم للزبائن بدلًا من الطعام

11-10-2017 | 22:23

شهدت البلاد خلال الفترة الماضية عددًا من الوقائع التي باع فيها أصحاب محال غذائية ومطاعم ضمائرهم لجمع الأموال الحرام واستخدموا لحوم فاسدة وباعوها للمواطنين وكان الضحية هو صحة المواطن البسيط .

في السطور القادمة، ترصد «الهلال اليوم» أبرز وقائع ضبط لحوم وأطعمة فاسدة داخل مطاعم:

ضبط 1400 كيلو لحوم فاسدة قبل تقديمها للمواطنين بالقصر العيني :

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من  ضبط 1400 كيلوجرام لحوم منتهية الصلاحية في أحد المطاعم الشهيرة بشارع قصر العيني بالقاهرة قبل طهيها وتقديمها للمواطنين .

إصابة 17 بعد تناولهم أسماكًا فاسدة داخل مطعم ببنى سويف:

وفى أغسطس الماضي أصيب 17 شخصا بحالات تسمم نتيجة تناولهم وجبة أسماك، بمطعم في مدينة شبين الكوم بالمنوفية، وتم ضبط صاحبة المطعم

بدأت الواقعة بتلقي اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية إخطارًا من المقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم، يفيد بتلقيه بلاغا يفيد بتسمم 17 حالة نتيجة تناولهم وجبة أسماك، بمطعم في مدينة شبين الكوم، وتم ضبط صاحبة المطعم، ونقل المصابين إلى مستشفى الجامعة.

صاحب مطعم يقدم لحوم الحمير لزبائنه بالهرم

وأجرت نيابة الهرم تحقيقات حول غلق مطعم شهير بالجيزة بمنطقة حدائق الأهرام لقيامه ببيع وتجهيز وجبات من لحوم الحمير، وأثبتت التحقيقات، أن مديرية الطب البيطري بالجيزة حرزت 16 كيلو من اللحوم المفروم والفلتو من داخل محل الكبابجي منذ شهر، وحررت محضرًا إداريا ثم حللت عينات من اللحوم المحرزة وكشفت النتيجة بالأمس أن 12 كيلو من اللحوم المحرزة تحتوي على "الفصيلة الخيلية" أي لحوم الحمير وكانت مجهزة لإعدادها كوجبات "طرب" و"شيش".

حبس صاحب مطعم كشري ببولاق الدكرور لاستخدامه لحومًا وتوابل فاسدة

وفى بولاق الدكرور، أمرت النيابة بحبس صاحب مطعم كشري "ح" بمنطقة بولاق الدكرور؛ لاتهامه بترويج سلع فاسدة.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم استخدم لحومًا فاسدة في إعداد الأطعمة للزبائن، حيث ضُبط داخل المطعم ما يقرب من نصف طن لحوم فاسدة، كما تم ضبط كميات ضخمة من البهارات والتوابل غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

ضبط طن لحوم فاسدة قبل توزيعها على المطاعم بالجيزة:

وفى يوليو الماضي تمكنت مباحث التموين بالجيزة من القبض على عاطف ع، صاحب مصنع، لاتهامه بتجميع كميات من اللحوم والدجاج غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإعادة تعبئتها وبيعها مرة أخرى لأصحاب المطاعم، وضبط بحوزته طن من اللحوم الفاسدة.