السبت 29 يونيو 2024

الداخلية تفتتح أكبر صرح طبي بسجن جمصة.. اليوم

12-10-2017 | 09:19

يفتتح اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، ظهر اليوم، الخميس، مسشتفى جمصة العمومي، بمحافظة الدقهلية، حيث من المقرر أن تخدم نزلاء سجن “ليمان جمصة العمومي”، و”سجن العقرب” شديد الحراسة، بالإضافة إلى مستشفى طرة التي تخدم نزلاء سجون طرة المركزية، وسجن شديد الحراسة.

وفي السياق نفسه، كشف مصدر أمني أن المستشفى التي سيتم افتتاحها، اليوم، مزوّدة بأعلى التنقيات الحديثة في مجال الطب، الأمر الذي يجلعها تضاهي مسشتفيات الطب العالمية.

كما أوضح أن المستشفى مزوّدة بأعلى وأحدث الأجهزة الطبية، حيث تشمل عيادات بها كل التخصصات مثل: الباطنة، والعيون، والجراحة، والعظام، وغيرها.

وتحتوي أيضًا على أجهزة متطوّرة لتوقيع الكشف الطبي على المسجونين، وغرفة رعاية مركزة لاحتجاز المرضى أصحاب الحالة الصحية الحرجة، وقد تستدعي الأمور احتجازهم، بالإضافة إلى عنابر للمرضى، وغرف عمليات لإجراء الجراحات البسيطة، وصيدلية بداخلها الأدوية اللازمة للمرضى، وخاصةً من مصابي فيروس سي.

ويأتي ذلك في إطار حرص اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، على الاهتمام بالمسجونين ورعايتهم صحيًا واجتماعيًا، طبقًا للوائح السجون دون استثناء أحد، حرصًا على الحرّيات واحترام حقوق الإنسان.