الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء يوجه بضرورة حضور الوزراء الجلسات المخصصة لتفعيل الأدوات الرقابية بالبرلمان

12-10-2017 | 12:16

 قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان إن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بضرورة حضور الوزراء الجلسات النوعية المخصصة لتفعيل الادوات الرقابية بالبرلمان، وإعطاء ذلك أولوية وهو الأمر الذي يأتي في إطار حرص الحكومة على التعاون والتنسيق والمتابعة المستمرة بين الحكومة ونواب الشعب بالبرلمان .
وأضاف وزير شئون مجلس النواب - في تصريح صحفي اليوم - إن يوم الثلاثاء الماضي حضر وزير النقل الدكتور هشام عرفات إلى مجلس النواب وقام بالرد على كافة طلبات الإحاطة وكافة الاستفسارات المقدمة من النواب في جلسة استمرت أكثر من خمس ساعات .
وأوضح أن هذا سيكون نهج الحكومة - خلال جلسات مجلس النواب القادمة - في التعاون مع الحكومة لتفعيل الأدوات الرقابية، مشيرا إلى أن الحكومة لديها أكثر من آلية مع مجلس النواب كتحديد موعد ثابت أو إرسال مندوب للاتصال السياسي للجان النوعية عندما يقرر مجلس النواب ذلك .
وأشار إلى أن هناك عددا من القوانين المقدمة من جانب الحكومة لمجلس النواب كقانون التنظيمات النقابية وقانون الإجراءات الجنائية وآخر خاص بالمشروعات النووية، موضحا أن الحكومة تقبل الملاحظات التي ترد إليها وتحاول الرد علي جميع الاسئلة والاستفسارات، موضحا إمكانية حضور الوزير أو نائبة هذه الجلسات او اللجان النوعية

    الاكثر قراءة